fbpx
بيان هام من مسدوس الحوار الوطني دفن لقضية الجنوب

بيان هام / محمد حيدره علي مسدوس

يا جماهير شعب الجنوب المقهور ، وياقيادات وقواعد الحراك الوطني السلمي الجنوبي المناضله ، ان المرسوم الرئاسي الخاص بتشكيل اللجنه التحضيريه لمؤتمر الحوار الوطني ، قد اكد بان الحوار سيقام على المبادره الخليجيه دون سواها ، وسيقام على قراري مجلس الأمن الدولي الخاصين بهذه المبادره وليس على سواهما . وهذه المبادره وقراري مجلس الأمن الدولي الخاصين بها لم تكن لها علاقه بقضية شعب الجنوب ، وهي لذلك غير ملزمه لشعب الجنوب ، وان ما ملزمه للموقعين عليها . وهذا ما يجب ان يفهمه نائب السفير الالماني وغيره من الذ ين يمارسون ضغوطات علينا للمشاركه في الحوار . ولمزيد من التفاصيل نود توضيح التالي :
1- بما ان المرسوم الرئاسي قد حسم امر الحوار وحصره في المبادره الخليجيه وقراري مجلس الأمن الدولي الخاصين بها ، فانه بذلك قد حسم نتيجة الحوار مسبقاً بالنسبه لقضية شعب الجنوب واكد على دفنها . وبالتالي فانه لا يجوز من حيث المبداء لاي جنوبي بان يشارك في اللجنه التحضيريه او في مؤتمر الحوار الوطني باسم الحراك او باسم الجنوب . اما من سيشارك باسمه الشخصي ، فهذا شأنه .
2-ان من يشترك من الجنوبيين في اللجنه التحضيريه او في مؤتمر الحوار الوطني الشمالي لا يملك الحق في الادعى بانه يمثل الحراك او يمثل الجنوب ، وانما يكون قد جنى على نفسه وفصل نفسه عن شعب الجنوب وعن الشارع الجنوبي وخان القضية بالضروره .
3-ان أي جنوبي يشارك في اللجنه التحضيريه او في مؤتمر الحوار الوطني الشمالي باسم الحراك او باسم الجنوب ، عليه ان يدرك من الان بانه يشارك في دفن قضية شعب الجنوب سواء بوعي او بدون وعي . وبالتالي فان من يشارك بادراك لدفن قضية شعب الجنوب عليه ان يتحمل نتائج افعاله ، ومن لم يكن مدركاً لذلك فعليه بعد هذا التوضيح ان يتحمل نتائج افعاله ايضاً