fbpx
حفل تكريمي للنساء الرائدات في كافة المجالات بعدن
شارك الخبر

عدن – خديجة الكاف
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس أقامت اللجنة الوطنية للمرأة حفل تكريمي للنساء الرائدات في كافة المجالات في محافظة عدن صباح اليوم برعاية المهندس وحيد رشيد رئيس المجلس المحلي.
وفي افتتاح الحفل التكريمي  ألقى الأخ / أحمد سالمين ربيع – وكيل المحافظة  كلمة قال في مستهلها مهنئاً النساء بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً .. مشيرا إلى أن نساء عدن مظلومات وبحاجة إلى الاهتمام بهن أكثر في كافة المجالات وإعطاءهن حقهن في تقلد المناصب القيادية .. مؤكدا ان المرأة هي نصف المجتمع ان لم تكن المجتمع بأسره.
كما ألقت الأخت / قبلة محمد سعيد  – رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بعدن كلمة قالت فيها  معبرة عن دور المرأة في كافة المجالات التنموية والاجتماعية وهي مربية الأجيال  .. مشيرة إلى أن المرأة لعبت دور كبير في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ولها انجازات على المستوى الوطني  وقد تقلدت العديد من المناصب القيادية  وفي مجال الدستور هناك نساء مشاركات سيعملن على صياغة حقوقهن في الدستور الجديد ، وتم تعيين على مستوى محافظة عدن أول وكيلة في مؤسسة الاتصالات وهي الأخت سميرة عبدالله.. منوهة الى  أن اللجنة الوطنية للمرأة مقصرة بحق هولاء النساء ولكن حاولنا قدر المستطاع ان نسهم بتكريم النساء وهن يستحقن أكثر من هذا التكريم  .
والنساء التي تم تكريمهن على مستوى محافظة عدن هن :
الرائدات في مجال الاعلام :
ياسمين أحمد علي
انتصار حداد
بركة محمد خميس
افهام ابراهيم
ميادة عبدالرقيب
من ديوان المحافظة :
فيروز أحمد محمد
انيسة غالب حسن
جميلة محمود علي عبدالرب
سهير علي أحمد
افراح محمد عبدالله
فتحية صالح
عيشة أحمد خضير
من مديرية الامن :
العقيد عليا صالح عمر
هدى سلطان علي صالح
ذكرى علي عبده
احلام محمد سليمان
نعمات محمد
الشخصيات المجتمعية والعامة
مريم الشدادي
المحامية نظيرة الشرجبي
دكتورة في القانون سهير علي محمد
أخبار ذات صله