fbpx
رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يستقبل وفد القناة الثقافية الاوروبية (ARTE Reportag)
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

التقى سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم بمكتبه في العاصمة عدن الفريق الإعلامي من القناة الثقافية الأوروبية (ARTE Reportag) الإخبارية العالمية المكون من الصحفي الفرنسي شارل امبتاز والمصور صامويل جراتاكاب.

وفي اللقاء رحب العولقي بالفريق الاعلامي الاوروبي للاطلاع على الأوضاع في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب والأوضاع في البحر الأحمر، مؤملا نقل الصورة الحقيقية في مختلف الاتجاهات السياسية والخدمية والأمنية.

وأشار العولقي أن مليشيا الحوثي الارهابية مازالت تواصل أعمالها الإجرامية في الداخل وعلى حدود الجنوب وتمارس قرصنتها البحرية على الملاحة الدولية التي كان من تداعياتها التأثير على الوضع الاقتصادي في الجنوب وزادت من معاناة المواطنين.

ودعا العولقي الإعلام الاجنبي أن ينقل الصورة الحقيقية والطبيعة الارهابية لمليشيا الحوثيين من خلال نشر وتوثيق أعمالها الإجرامية المعادية للحريات وحقوق الإنسان والمهددة للأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن ما تدعيه هذه المليشيات من نصرة لاخوتنا في غزة إنما هو للاستهلاك الداخلي والعربي وهدفه ترسيخ الوجود الإيراني في بلادنا وفي خطوط الملاحة الدولية.

من جانبه أشاد الوفد الإعلامي الاوربي بالتسهيلات التي تقدمها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي للوفد الإعلامي الاوروبي، معبرا عن ارتياحه للاستقرار الأمني والتحسن الخدمي الملموس في العاصمة عدن مقارنة بزيارتهم قبل عدة سنوات، ومقدما الشرح لطبيعة عمل الفريق الاعلامي الذي يستهدف إلى متابعة الأوضاع في الجنوب بعد عشر سنوات من الحرب والتوتر الحالي في البحر الاحمر التي تتسبب فيه مليشيا الحوثي الارهابية.

أخبار ذات صله