fbpx
مشكلة اليوم ( اللسان البذئ )

الحرية مدمرة إن لم تصحبها المعرفة والشعور بالمسؤولية .     كولن ولن

  بقلم : احمد اليهري

 هناك اشكالية في المفاهيم لدى بعض الشباب الجنوبي المتحمس عندما يعجز ان يجاريك في الحوار يذهب الى اسهل الطرق وهي مسار السب والقذف والشتم , ويكون ذلك اختزال لمجموعة من المفاهيم في لفظ واحد , في الفترة الماضية كان يشتكي الاعلامي فيصل القاسم واليوم الاعلامي توفيق مجيد في قناة فرانس 24 من بذاءة بذاءة بعض ردود الفعل الجنوبية على فيسبوك وتويتر .

 تحذير :

 مع احترامي لكثير من الشباب الجنوبي,عندما لايستطيع الحوار يلجأ الى السب والشتم وهذه حيلة العاجز , الذي لايثق بامكانياته الفكرية والحوارية , بعض الاخوة لديه حماس ويستخدم هذا الحماس بشكل سلبي يضر القضية الجنوبية ولا ينفعها .

وهذا النوع من انواع الحوار يظهر الجنوبين امام نخبة الاعلام العربي كمجموعة من السذج الهمج المتخلفين , ونحن لانحتاج الى هذه الصورة النمطية بقدر مانحتاج الى اظهار الصورة الحضارية لشباب الجنوب ’ ويكون ذلك بحوار فكري متمدن نقارع الحجّة بالحجّة والمنطق السياسي بمنطق سياسي.

 

تبرير الفعل :

 بعض الاخوة الشباب يقول ان هذا الانفعال يحدث بسبب تجاهل الاعلام العربي والعالمي لقضية الجنوب .

 انا لن ابرر هذا الفعل,, ولكن اقول ان هذا اسلوب وطبيعة الاشخاص العاجزين حوارياً فقط .

 الذي يملك الفكر والمعلومة سوف يحاور ويجاري اي متحدث سياسي , بحديث علمي وبنوع من المنطق السياسي , بعيد عن السب والشتم , مهما كان موضوع الحلقة او البرنامج و نحن في نهاية المطاف ,نعمل من اجل خدمة الحق والحقيقة الانسانية بإظهار قضية شعبنا الجنوبي المرابط على تراب الوطن المحتل , وسوف نبذل كل جهد من اجل التحرر والاستقلال الوطني التام والناجز.

 نحن اليوم نحتاج الى قلب نقي وعقل ذكي، وسلوك سوي من اجل الانتصار .

 انا مصمم على بلوغ الهدف فإما ان انجح ’’وإما .. أن أنجح …

 ديل كارنيجي