fbpx
صحفيات بلا قيود تنظم مؤتمرا في مأرب حول الاحتياجات وأولوياتها في المرحلة المقبلة
شارك الخبر

يافع نيوز – محمد عبدربه الغليسيي

نظمت صحفيات بلا قيود اليوم الخميس 27/6 بمحافظة مأرب مؤتمر محلي بمشاركة خمسين مشاركاً ومشاركة من مختلف التوجهات والأطياف السياسية ، والاجتماعية، والشبابية ،ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..

وفي المؤتمر الذي حضره وكيل المحافظة الشيخ / علي محمد الفاطمي ومدير امن المحافظة العميد / حميد الضراب  المؤتمر قال الفاطمي أن من الأشياء الضرورية والملحة والآنية التي تحتاجها مارب هي الأمن الذي يعتبر مصدر استقرار النمو الاقتصادي ومن خلاله يتحسن الأداء السياسي وتُحل أغلب القضايا الاجتماعية ،وأضاف القاطمي علينا جميعا ان نتحمل مسئولياتنا من اجل النهوض  بوطننا وكانت الاخت / ياسمين القاضيمنسقه المؤتمر بمأرب قد تحدثت في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر تناولت فيها أهداف المؤتمر والمخرجات التي ستكون من خلال حلقات النقاش التي ستقدم خلال المؤتمر .

واستعرض الاستاذ / ناجي الحنيشي سكرتير اول للحزب الاشتراكي اليمني ..ورقه حول الاحتياجات السياسيه لمحافظة مأرب أكد فيها أن حاجات مأربالسياسيه العامة هي ذات الحاجات المطلوبة في سائر المحافظات وهي التي قامت من أجل تحقيق الثوره وحددت أهداف الثوار وأدبياتهم ومعظمها كانت موجودة في أدبيات الدولة ،وأضاف ان مارب عانت منذو قيام الثورة من التهميش والاقصاء وانه اصبح من الضروري اعادة هيكلة الدولة بشكل فيدرالي يظمن لجميع المواطنين الشراكة في الثروة والثوره.

وفي الاحتياجات الاقتصادية لمارب  التي تناولها الاستاذ / سيف الولصقال ان مارب هي الاكثر في انتاج الثروة وهي الاقل في مجال التنمية  رغم ان مأرب هي  غنيه بمواردها النفطية والسياحية والزراعية واكد علي ضرورة انشاء مصانع لاستيعاب منتجات المحافظة المتعددة .

..

وفي الاحتياجات الاجتماعية التي قدمها الاستاذ / حسين الصادر وقد أوضح فيها أن هناك فجوه بين الحاجات الاجتماعية للمجتمع وتنفيذ برامج التخفيف من أزمة الاحتياج الاجتماعي وتحقيق أهدافها،وأضاف أن لا بد من تحديد أنشطه وبرامج تقديم خدمة المجتمع وبحالات الاحتياج الاجتماعي والمشكلات والتحديات التي تواجهه تنفيذ هذه البرامج وأهدافها من خلال مقترحات لأساليب تطوير دور المنظمات ومصادر التمويل الاساسية . واضاف انه لابد من معالجات قضايا الثار والتشتت السكاني بما يضمن تلبية متطلبات المواطنين ..

وقد خرج المؤتمر بطرح عدد من الاحتياجات التي تناولت المحاور التي تم افتتاحها في جلسات المؤتمر ،.

 

أخبار ذات صله