fbpx
الرئيس الزُبيدي يبحث مع سفيرة فرنسا مستجدات الوضع الإنساني وتطورات عملية السلام
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، سعادة كاثرين قرم كمون سفيرة جمهورية فرنسا لدى بلادنا، عبر الاتصال المرئي.
وبحث الرئيس الزُبيدي مع سفيرة جمهورية فرنسا، خلال اللقاء الذي حضره محمد الغيثي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي، والدكتور ناصر الخبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة بالمجلس الانتقالي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والدكتور صالح محسن الحاج رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس، مستجدات الأوضاع الإنسانية في بلادنا، وآخر التطورات ذات الصلة بعملية السلام، ومآلات خارطة الطريقة الأممية، في ظل تواصل التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب.
كما ناقش الجانبان المستجدات الأمنية والعسكرية في عموم المحافظات المُحررة وفي مقدمتها جهود مكافحة الإرهاب وتأمين المياه الإقليمية، واستمرار التحشيد الحوثي في عدد من الجبهات، وانعكاساته على الجهود الرامية لوقف الحرب وإحلال السلام.
وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الاقتصادية في بلادنا، وجهود الحكومة لتوفير الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء، ووقف الانهيار المتسارع لقيمة العملة المحلية، والجهود المبذولة لتنمية الإيرادات البديلة في ظل استمرار توقف صادرات النفط والغاز.
وفي ختام اللقاء، جددت سفيرة فرنسا التزام حكومة بلادها بدعم مجلس القيادة الرئاسي، ومواصلة دعمها الإنساني لمساندة شعبنا في ظل الظروف الراهنة، مشيرة إلى إمكانية تعزيز التدخلات الإنسانية التي تدعمها الحكومة الفرنسية في بلادنا في مجال المياه والإصحاح البيئي، ودعم الصيادين، وتمكين المرأة.

أخبار ذات صله