fbpx
خطيب الجمعة بسرار يافع مخاطبا الشماليين المستهزئين بالدين: في دينكم 6 فروض للصلاة وفي دينيا 5 وأركان إسلامكم 6 ولإسلامنا 5 أركان.. فلكم دينكم ولنا دين
شارك الخبر
خطيب الجمعة بسرار يافع مخاطبا الشماليين المستهزئين بالدين:  في دينكم 6 فروض للصلاة وفي دينيا 5 وأركان إسلامكم 6 ولإسلامنا 5 أركان.. فلكم دينكم ولنا دين
مهرجان سابق للحراك الجنوبي في سرار يافع

يافع – وهيب الحاجب

استهجن خطيت الجمعة في مديرية سرار يافع الأساليب التي ينتهجها علماء الدين والفنانون والناشطون الشماليون لتطويع الدين والشريعة لما يتوافق مع توجهاتهم السياسية وانتماءاتهم الحزبية .

وقال الشيخ صالح قدار مخاطبا من هم على هذه الشاكلة من الأشقاء في الجمهورية العربية اليمنية: “إذا كان دينكم يفرض ست صلوات في اليوم والليلة ففي دينيا خمسة فروض للصلاة ، وإذا كانت أركان الإسلام في دينكم ستة فهي في دينيا خمسة ، وإذا كان دينكم يأمر بقتل من يطالب بحقوقه فديننا يقف إلى جانب المظلوم ويؤده .. فلكم دينكم ولنا دين”

وطالب الشيخ قدار في خطبتي الجمعة اللتين أقيمتا اليوم بمركز المديرية .. طالب علما الدين الجنوبيين ومن لايزال يخاف الله من علماء الشمال بأن يتصدوا لمثل هذا الاستهزاء والسخرية التي تطال الدين والشريعة السمحاء ، وأن يبينوا حكم من يتناول النصوص الشرعية بتلك الأساليب الساخرة كأسلوب الفنان فهد القرني الذي ظهر به أخيرا .

أخبار ذات صله