fbpx
تدشين البرنامج التدريبي المشترك للتمكين القانوني في مراكز الاحتجاز
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

بإشراف وزارة العدل, دشن بالعاصمة عدن البرنامج التدريب المشترك للتمكين القانوني في مراكز الاحتجاز، وذلك ضمن برنامج تعزيز الوصول الشامل للعدالة PIAJY، والذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالشراكة مع مؤسسة آفاق شبابية بتمويل من الحكومة الهولندية.

خلال التدشين,أكدت مدير عام ادارة المرأة والطفل بوزارة العدل، سلوى بريك أهمية تدشين البرنامج الذي يضم عدد من المحامين وكذا العاملين في الأجهزة الأمنية من أجل رفع مستوى الوعي بالقوانين الخاصة بالمسجونين وكذا الحقوق والواجبات الخاصة بهم في ظل الظروف التي تعاني منها البلد، كما أشادت بدور عمل منظمات ومؤسسات المجتمع المدني تحت مظلة قانونية، حيث تساهم مع الجهات الرسمية لخدمة المجتمع.

من جانبه, تحدث اللواء صالح عبدالحبيب – رئيس مصلحة السجون بالعاصمة عدن، عن دور المؤسسة العامة لمصلحة السجون، كما نوه بأهمية استشعار المسؤولية تجاه هذا العمل الإنساني تجاه المجتمع والذي يتطلب كثير من الخبرات والمعرفة والتأهيل في الجوانب القانونية والاجتماعية وغيرها.

وأشاد اللواء عبدالحبيب بدور الجهات الممولة والمنفذة لهذا البرنامج والذي يعمل على تأهيل الأفراد في السجون المركزية بعدن، مشدداً على ضرورة تطبيق هذه المعارف في الواقع العملي.

أخبار ذات صله