fbpx
ظهور طبقة ملوثه للاراضي الزراعية بالمسيمير تصيب المواطنين بالرعاف الحاد
شارك الخبر

يافع نيوز  – المسيمير – خاص

ظهرت بمديرية المسيمير بلحج بعد الامطار التي هطلت في المنطقة والسيول التي تدفقت على الاراضي الزراعية طبقة حمراء غريبه ملوثة تسبب رعاف للمزارعين وتحسس جلدي حاد .

وقال مكتب الصحة والسكان  بالمسيمير  أن مواطنون من منطقة مخران الزراعية احضروا تربة زراعية ظهرت عليها قشرة حمراء بعد الامطار الاخيرة ، ومن يعمل على الزراعة في تلك الاراضي الزراعية يصاب برعاف دموي وتحسس جلدي حاد ، نتيجة للتلوث الذي اصابها بشكل غريب ، كما ظهرت خلال الأونه الاخيرة أمراض خبيثة وانتشرت بشكل واسع جداً .

واكد مدير مكتب الصحة بالمديرية قوله : لقد ابلغنا الجهات المختصة بالمحافظة من خلال تقارير تؤكد حدوث تلوث بيئي نتيجة لمحطة الفحم الحجري الذي انشأها مصنع الشركة الوطنية للأسمنت ، واضاف : لقد ابلغونا بلحج انهم سيحيلون الموضوع إلى مكتب الزراعة لتحديد نوعية التلوث الذي اصاب الاراضي الزراعية والمواطنين .

وحث مدير عام مديرية المسيمير ” احمد مطنوش ” الصحفيين في  وسائل الإعلام على نشر مثل ذلك التلوث البيئي الذي اصاب المواطنين والاراضي الزراعية والناتج عن مصنع الأسمنت حتى يتم وضع الحلول لذلك .

واكدت مصادر بيئية في المسيمير ان التلوث البيئي يزداد كل يوم خطورة على الثروة الحيوانية والزراعية بالاظافة الى الانسان ، مؤكدين أهمية العمل على وضع حد لهذا التلوث البيئي الذي يقتل الطبيعة ومظاهرها بما فيها الانسان . 

أخبار ذات صله