fbpx
القنصل اليمني بجدة: لا نعلم بوجود شركة لاستقدام العمالة اليمنية ولا علاقة لنا بأي اتفاق
شارك الخبر

يافع نيوز – المصدر اونلاين

قال السفير علي العياشي القنصل العام لليمن في مدينة جدة السعودية إنه لا علاقة له أو القنصلية بما تداول عن اتفاق بين السفارة في الرياض وشركة سعودية لتحسين أوضاع العمالة اليمنية في المملكة، مشيراً إلى أنه لا يعلم بوجود شركة لاستقدام العمالة.

 

وأضاف في بيان -حصل «المصدر أونلاين» على نسخة منه- ان «هذه القضايا التي تتعلق بمصالح وحقوق المغتربين اليمنيين يجب أن تكون على قدر عالي من المسؤولية وتتحملها جهات رسمية توفر الضمانات التي تحفظ حقوق الآخرين».

 

وتابع العياشي قوله «ان اختيار شركة للاستقدام مثلا يجب أن تشكل له لجنة من الجهات المختصة في الجمهورية اليمنية لدراسة أي عروض تقدم وتكون دراسة مستفيضة تراعى فيها كافة الجوانب والأبعاد القانونية والمهنية ومتطلبات وضمانات حقوق المغتربين اليمنيين. وأن يتخذ قرار بذلك بمشاركة وزارة الخارجية ووزارة المغتربين ووزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ويتخذ فيها قرار من الجهات العليا بالجمهورية اليمنية. وكذلك يتم بحثها مع السلطات السعودية المختصة لاعتماد أي اتفاق بهذا الخصوص وذلك حرصاً على حقوق المغتربين اليمنيين».

 

واكد أن القنصلية العامة لليمن بجدة ستكون مع أي اتفاقات يتم التوصل إليها وتوافق عليها الجهات المختصة في كلا البلدين.

 

وكان بيان منسوب للسفارة اليمنية في الرياض قال إنها توصلت إلى حلول لتسوية وضع العمالة اليمنية في السعودية المتضررة من تعديل قانوني أجرته المملكة يمنع الوافدين من العمل سوى لدى كفلائهم.

 

وقال البيان إن السفارة وقعت مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للاستقدام لاستيعاب العمالة اليمنية الذين يعملون عند غير كفلاءهم وتسوية أوضاعهم في مقرات أعمالهم الحالية وفقاً لأنظمة العمل الجديدة.

أخبار ذات صله