fbpx
في خيانة جديدة للتحالف .. الشرعية تطالب بالإفراج عن مشتقات نفطية تابعة للحوثي وقيادات تهرب من مأرب إلى صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
تواصل الشرعية اليمنية الإخوانية خيانة التحالف العربي، وسجلت خلال اليومين الماضيين عدد من الخيانات أبرزها تسريب وثيقة تظهر موافقة الشرعية على الإفراج عن سفن مشتقات نفطية للحوثيين يحتجزها التحالف العربي، وكذلك هروب قيادات إخوانية تابع للشرعية من جبهة نهم والانضمام لمليشيات الحوثي.
وكشفت وثيقة مسربة عن موافقة الحكومة الشرعية بالإفراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة من قبل قوات التحالف قبالة ميناء جيزان غربي المملكة، وأكدت في الوثيقة على عدم ممانعة الحكومة بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي.
ولم تكتفي الحكومة عبر وثقيتها بهذا الأمر، بل ذهبت لتطالب مكتب المبعوث الاممي الى اليمن بسرعة إبلاغ التحالف بعدم ممانتعها بالافراج عن جميع سفن المشتقات النفطية وشددت على ضرورة الافراج العاجل عن جميع السفن المحتجزة.
وتذرعت الحكومة بحجة انعدام المشتقات النفطية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وتأثر القطاع الصحي وانهياره حسب زعمها، مع العلم أن مليشيات الحوثي تتاجر بالمشتقات النفطية وتستخدمها لصالحها وتبيعها في السوق السوداء.
ويعد تسريب الوثيقة خيانة للتحالف ومخالفة للإجراءات التي يتخذها ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، كما أنه تأكيد على طواطؤ الشرعية مع مليشيات الحوثي بشكل علني.
إلى ذلك قالت مصادر خاصة أن: القيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح ومدير التموين في جبهة نهم  إبراهيم حسين الهلامي وصل صنعاء وأعلن إنضمامه للحوثيين، برفقة قائد الكتيبة الثانيه في لواء الفرسان وأثنين آخرين.
أخبار ذات صله