fbpx
قال ان الاطراف التي آلمها واوجعها الاتفاق تثير حوله الاشاعات .. عضو هيئة رئاسة الانتقالي : مهمة اتفاق الرياض آنية وما تحقق مكسب كبير للجنوب وقضيته
شارك الخبر
قال ان الاطراف التي آلمها واوجعها الاتفاق تثير حوله الاشاعات .. عضو هيئة رئاسة الانتقالي : مهمة اتفاق الرياض آنية وما تحقق مكسب كبير للجنوب وقضيته

يافع نيوز – خاص.
أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي ان مهمة اتفاق الرياص بين الانتقالي والحكومة اليمنية آنية .. وما تحقق مكسب كبير للجنوب وقضيته تم خلاله الاعتراف بالانتقالي سياسيا وكذلك هو اول مسار سياسي جنوبي خالص .. واشار إلى ان الاطراف التي آلمها واوجعها الاتفاق تثير حوله الاشاعات وهي غير صادقة.
وقال العولقي في منشور عبر حسابه على فيسيوك : “اتفاق الرياض ثمرة مبادرة قدمها التحالف العربي للطرفين .. الاتفاق لم ينص على وحدة يمنية أو أقاليم أو استقلال فهذه ليست مهمة الاتفاق”.
وعن مهمة الاتفاق قال العولقي : “مهمة الاتفاق آنية لمعالجة مسائل إدارية وسياسية وأمنية وعسكرية وهذا طالبنا به منذ ٣٠ يناير ٢٠١٨م وبعد قرابة العامين من محاولات الإنكار للانتقالي وتخوينه ورفض الحوار معه تحققت المطالب وتم الاعتراف السياسي به باتفاق الرياض برعاية المملكة العربية السعودية”.
 وفيما يخص ما تحقق قال العولقي : “ما تحقق مهم للجنوب وقضيته والأهم البناء الواعي على النتائج لتحقيق مكتسبات سياسية وتنموية أكبر والخطوات السياسية الصحيحة تؤدي لنتائج صحيحة”.
ولفت العولقي : “الاطراف التي آلمها واوجعها الاتفاق تقول: الانتقالي باع الجنوب وقضيته.. أو مكسب الانتقالي من الاتفاق حقيبتين وزاريتين فقط.
حسناً.. لو كان ذلك صحيحاً فحريٌّ بكم ان تحتفلوا وتكونوا سعداء بذلك.. لكن استمرار استهداف الانتقالي بالإشاعات مؤشر عن حقيقة ما انجزه الاتفاق.. لهذا تصرخون”.
وأكد العولقي : “اتفاق الرياض أول مسار سياسي للجنوب وبطرف جنوبي خالص منذ وثيقة العهد والاتفاق عام ٩٤م، ومما لا يقل أهمية عن ذلك “جبهتنا الداخلية” نحافظ على وحدتها ونعزز تماسكها فهي الضمان لهذه المرحلة وكل المراحل”.
أخبار ذات صله