fbpx
متحدث الانتقالي : التصعيد على الحدود إتفاق غير معلن بين الحوثي والإصلاح ، والجنوبيون اليوم أكثر قدرة لحماية أرضهم
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
كشف المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي م/ نزار هيثم ، عن طبيعة التصعيد على الحدود الجنوبية ، ووصفه أنه إتفاق غير معلن بين مليشيات الحوثي وحزب الإصلاح.
وقال هيثم في تصريح نشر عبر موقع المجلس : ” التصعيد الحوثي على مختلف الجبهات الحدودية مع الجنوب ، وما يصاحبه من تخاذل واضح من قبل الحكومة اليمنية المسيطر عليها من قِبل الإخوان المسلمين ، يكشف بوضوح ما سبق وحذرنا منه من اتفاق غير معلن بين القوى الزيدية المتمثلة بمليشيات الحوثيين والإخوان المسلمين ، للعمل ضد الجنوب وتسعى لنسف جهود التحالف العربي الداعمة لعملية السلام”.
واضاف هيثم ان الهدف من تلك التصعيدات العسكرية : ” ولذلك فالحرب اليوم بالنسبة لتلك الأطراف، هي محاولة متجددة لإخضاع الجنوب لمركزية صنعاء وإن كانت حوثية ، اعتقادا منهم ان هذه الطريقة ستحتوي تطلعات الجنوبيين بينما هي خدمة للحوثيين وتقوية لشوكتهم، وهذا ماينبغي ان يدركه الأشقاء في التحالف العربي فكل تواطؤ مع الحوثيين لضرب الجنوب هو تواطؤ مع مشاريع نقيظة للمشروع العربي ومضادة للانتصار الذي تحقق في الجنوب”.
وأكد : “وأما على ميدان المعركة فالجنوب المُحرر لا تربكه حملة الترويع الإعلامي الإخواني-الحوثي ، فالجنوبيون باتوا اليوم أكثر قدرة على حماية أرضهم”.
وأرسل المتحدث الرسمي باسم الانتقالي رسالة إلى المعتدين ، وقال :  “على المغامرين والمتواطئين ان يدركوا ان الجنوب عصية برجالها الأشداء، وان المجلس الإنتقالي على أستعداد تام لمواجهة تلك المخاطر وتأمين الجنوب وما من خيار امام الحوثيين سوى الإنتحار على أسوار الجنوب”.
أخبار ذات صله