fbpx
الهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي تنفذ وقفة احتجاجية في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن .
نفذت الهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي، صباح هدا اليوم السبت الموافق27 ابريل2019م وقفة اجتجاجية، ضد الممارسات الاقصائية والتهميشية المستمرة للجنوبيين ،امتداداً للغطرسة المتعمدة من قبل حكومة الفساد، في افتعال الازمات ومصادرة مرتبات شهري مارس وابريل2019 وايقاف صرفها،، والنصب والاحتيال على المرتبات المتأخرة للاشهر الماضية من العام 2017.
 وفي بداية الوقفة التي حضرتها قيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي برئاسة اللواء الركن / صالح علي زنقل/ رئيس الهيئة، والعميد الركن / ناجي العربي، والعميد الركن/ صالح القاضي،
وفي كلمةً قصيرة القاها، اللواء الركن / صالح زنقل، امام الحشود الحاضرة، التي استنكر فيها المطالبة المستمرة من قبل الضباط والضغط على رئاسة الهيئة ،للدعوة للاحتشاد مبدءاً اسفه لعدم حضورهم الغعال لمثل تلك الفعاليات لإيصال رسالة قوية لحكومة الفساد بأننا متواجدون في الساحات ولن نتوارى عن المطالبة بحقوقنا، مطالباً كل منتسبي الجيش والأمن والمتقاعدين لعدم التهاون.
 موضحاً بأن الحكومة لن تنفذ اي مطالب إذا لم تكن هناك حشود كبيرة تطالب بحقوقها،، مستعرضاً خطاب وزير الدفاع،، المقدشي العنصري تجاه الجنوبيين، واصراره على سحب صلاحيات،رئيس هيئة الاركان العامه، الفريق الركن/ بحري/ عبد الله سالم النخعي، ومدير الدائرة المالية، العميد الركن/ عبدالله عبدربه، وحصر توقيعه شخصياً على شيكات مرتبات المنطقة الرابعة هو ومدير ماليته / محمد القباطي.
 معتبراً ذالك امتداداً لاساليب الاقصاءوالتهميش وبشكل عنصري فج ضد الجنوبيين،تبعاً لاساليب النظام السابق البائد،!
هذا كما انطلق الحشد في مسيرة راجلة إلى بوابة معاشيق رافقة تلك الحشود الفرقة النحاسية،،مرددين الشعارات الثورية المطالبة بدحر رموز الفساد وإستعادة الدولة الجنوبية، عازمين على المضي قدماً حتى تحقيق كامل الاهداف.
 كما تحرك وفد برئاسة اللواء الركن / زنقل، لمقابلة رئيس الوزراء، والذي بدوره ارسل وفد من قبله لمقابلة الحشود، ممثل بالدكتور / سالم الخمبشي، نائب رئيس الوزراء ، واللواء ركن / فضل. حسن، قائد المنطقة الرابعة ، والعميد / سند الرهوه، قائد اللواء الثالث حرس رئاسي ،لتوضيح لهم الاسباب التي ادت لتأخير صرف معاشات مارس وابريل لهذا العام، وتفعيل نشاط اللجنة المشكلة من سابق لوضع الحلول والمعالجات للحقوق كاملة لمنتسبي الجيش والأمن والمتقاعدين،قاطعاً وعده لهم لصرف معاش شهر مارس يوم غد الاحد الموافق 28 ابريل، والتواصل مع رئيس الجمهورية لوضع الحلول المناسبه خلال هذا الاسبوع لأعتماد راتب شهر ابريل 2019م.
وفي ختام الوقفة، تحدث اللواء الركن / صالح علي زنقل،، رئيس الهيئة العسكرية للحشود الحاضرة، لمتابعة تنفيذ ماورد على لسان نائب رئيس الوزراء، وسوف يتم التدارس مع اعضاء الهيئة العسكرية العليا،، لتحديد موعد التصعيد في حالة عدم الايفاء بالوعود،، حسب النقاط الموضحة في نص البيان لهذه الوقفة الاحتجاجية
* من ابو انس باحطاب
أخبار ذات صله