fbpx
اللواء بن بريك يشهد العرض العسكري المهيب لقوات الدعم والإسناد بمناسبة ذكرى الاستقلال
شارك الخبر

يافع نيوز / عدن

شهد اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الخميس، العرض العسكري المهيب الذي أقيم بمناسبة الاحتفاء بالذكرى اـ51 لعيد الاستقلال المجيد في الـ30 من نوفمبر.

وفي العرض الذي أقيم في معسكر الجلاء بالعاصمة عدن، وحضره قائد قوات التحالف العربي، وعدد من القيادات الإماراتية، والأستاذ فضل الجعدي القائم بأعمال أمين عام المجلس الانتقالي الجنوبي، وأعضاء هيئة رئاسة المجلس، العميد ناصر السعدي، والأستاذ لطفي شطارة، والأستاذ علي الشيبة وقيادات سياسية وأمنية جنوبية، ألقى قائد قوات الدعم والإسناد العميد محمود سالم، رحب فيها بالحاضرين وقال “إن هذه المناسبة لم تأت إلا بعد أن ضحى فيها شعبنا بقوافل من الشهداء لينال حريته واستقلاله”.

وأضاف:” أن هذه الفرحة بالحرية تكررت بعد أن تحرر الجنوب في الانتصار الثاني في 2015 مع اختلاف المسميات”.

وأكد:”إن أبناءنا اليوم يسطرون أروع البطولات في الدفاع عن أرضهم ضد مليشيات الحوثي، بمساعدة الأشقاء من دول التحالف العربي الذين سيظل شعب الجنوب وفيا لهم جيل بعد جيل”.

وأوضح “إن إنشاء قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني، جاء للحفاظ على الأمن ومحاربة الإرهاب الذي تفشى، بعد أن غابت أجهزة الأمن والقضاء عقب التحرير، وأنها على استعداد لبذل الغالي في سبيل أن يحيى شعب الجنوب بالكرامة والعزة والحرية”.

بعد ذلك قامت عدد من وحدات الدعم والإسناد والحزام الأمني بعرض عسكري تميّز بالانضباط والترتيب العالي .

كما تم عمل استعراض رمزي لبعض الآليات العسكرية التي تمتلكها قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني جالت في ساحة العرض ورفع فيها راية الجنوب وحيا منها الجنود التحية العسكرية للحضور في مشهد نال إعجاب الجمهور الذين احتشدوا لمشاهدة العرض.

وكان اللواء أحمد سعيد بن بريك والقائم بأعمال الأمين العام الأستاذ لطفي شطارة، عضو هيئة رئاسة المجلس، ورئيس القيادة المحلية الدكتور عبدالناصر الوالي، وقائد اللواء الأول مشاة العميد الركن/ سيف علي صالح (أبو عمر)، قد وضعوا إكليلا من الزهور صباح اليوم على ضريح الشهيد الجنوبي في مديرية التواهي بالعاصمة عدن.

 

يوز

 

 

 

أخبار ذات صله