fbpx
عمالقة أوروبا يترقبون قرعة دوري الأبطال للموسم الجديد
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياضة

تترقب الفرق الأوروبية الكبرى التعرف على ملامح منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الجديد 2018 / 2019، وهو ما ستكشف عنه قرعة دور المجموعات التي تسحب اليوم في موناكو.
ويوجد ريال مدريد الإسباني، المتوج باللقب في المواسم الثلاثة الماضية، وجاره أتليتكو مدريد حامل لقب الدوري الأوروبي وكذلك برشلونة بطل إسبانيا، ضمن فرق المستوى الأول. كذلك يضم المستوى الأول يوفنتوس الإيطالي، الذي يضم حاليا البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو النجم السابق لريال مدريد، ومانشستر سيتي بطل إنجلترا وباريس سان جيرمان بطل فرنسا وبايرن ميونيخ بطل ألمانيا وكذلك لوكوموتيف موسكو بطل روسيا.
وللمرة الأولى، تأهل مباشرة إلى دوري الأبطال الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل من الدوريات الأوروبية الكبرى، وهي مسابقات الدوري في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا. وتقام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بين 18 سبتمبر (أيلول) المقبل و12 ديسمبر (كانون الأول). ومثلما كان متبعا في النسخ الماضية، لن تسمح القرعة بمواجهة بين فريقين من نفس البلد خلال دور المجموعات.
ويجري توزيع الفرق الـ32 المشاركة في البطولة على أربعة مستويات يضم كل مستوى ثمانية فرق، ويضم المستوى الأول الفريق حامل اللقب وكذلك حامل لقب الدوري الأوروبي وأبطال أعلى ست مسابقات دوري في أوروبا، تصنيفا. وتوزع الفرق الـ24 الأخرى على المستويات من الثاني إلى الرابع، وقد ضم المستوى الثاني بوروسيا دورتموند الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي والمستوى الثالث موناكو الفرنسي وأياكس الهولندي وجاء غالطه سراي التركي وإنتر ميلان الإيطالي في المستوى الرابع. أما ليفربول الإنجليزي، وصيف بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، فسينضم إلى فرق أحد المستويين الثاني أو الثالث وهو ما يعتمد على نتائج المباريات الأخيرة في الدور التمهيدي.
وتوج رونالدو هدافا لدوري الأبطال بقميص ريال مدريد في كل من المواسم الثلاثة الماضية وقد سجل إجمالي 120 هدفا في سجل مشاركاته بالبطولة. كذلك فاز رونالدو الثلاثاء في التصويت على أفضل هدف في الموسم الماضي، وذلك عن هدفه الذي سجله بتسديدة خلفية مزدوجة، لريال مدريد في شباك فريقه الحالي يوفنتوس في دور الثمانية بدوري الأبطال الموسم الماضي. ويأمل يوفنتوس وجماهيره أن يساهم انضمام رونالدو إلى صفوف الفريق، في التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 1996، علما بأن يوفنتوس خسر في النهائي أربع مرات منذ ذلك الوقت منها مرتين في عامي 2015 و2017. وقال رونالدو في تصريحات لقناة «دي إيه زد إن» قبل أيام: «أرغب في التتويج بدوري الأبطال مع يوفنتوس، وسنقدم كل ما بوسعنا من أجل ذلك». وأضاف: «سأركز وزملائي بالفريق على هذا، ولكن دون مبالغة في الضغوط. سنتقدم خطوة تلو خطوة وبعدها نرى ما سيحدث، ربما هذا العام أو العام المقبل أو الذي يليه».
أما ريال مدريد، فبات معتمدا الآن على كريم بنزيمة وغاريث بيل اللذين سجلا الأهداف الثلاثة للفريق في شباك ليفربول الإنجليزي ليتغلب عليه 3 / 1 في نهائي دوري الأبطال بالموسم الماضي، ويعزز الريال رقمه القياسي في البطولة بإحراز لقبها للمرة 13. كذلك يطمح للتتويج باللقب كل من مانشستر سيتي تحت قيادة المدير الفني جوسيب غوارديولا وباريس سان جيرمان تحت قيادة المدير الفني توماس توخيل. أما ليفربول، فيتطلع إلى نفض غبار الهزيمة أمام ريال مدريد في نهائي الموسم الماضي الذي أقيم في كييف، والتي تسبب فيها أخطاء فادحة لحارس المرمى لوريس كاريوس، كما يأمل بايرن ميونيخ في التتويج باللقب الأوروبي الذي أحرزه آخر مرة في 2013.

أخبار ذات صله