fbpx
جدار غباري وإعصار قمعي يجتاحان السعودية..
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بالعديد من مقاطع فيديو تظهر الجدار الغباري والإعصار القمعي وهما يجتحان مناطق من المملكة.

ونشر خبير الطقس زياد الجهني، عبر حسابه على منصة “إكس”، مقطعا يظهر ‏موجة غبار نتجت عن الرياح الهابطة للسحب الرعدية، لافتا إلى أنها كانت تؤثر على جنوب وغرب الرياض، وضربت تحديدا منطقة وادي الدواسر.
وأظهر مقطع الفيديو الموجة الغبارية الضخمة وهي تغطي سماء وادي الدواسر، بينما استقر المواطنون داخل منازلهم وظهرت الشوارع خالية سوى من قلة قليلة خاطرت لتصوير المشهد المثير.

ونشر الجهني مقطع فيديو يظهر “إعصارا: ظهر شمال مدينة أبها الأحد، معلقا عليه: “لماذا الناس متهاونون بهذا الشكل؟ الإعصار يقترب والبعض منهم يتوقف أمامه للتصوير”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأرصاد في السعودية، على “إكس”: “الظاهرة الجوية على المدخل الشمالي لمدينة أبها، إعصار قمعي متوسط السرعة تكون نتيجة للحالة الجوية المؤثرة على المنطقة”.

وأضاف: “لم ينتج عن الإعصار أضرار بناء على تقارير الجهات المعنية، وندعو الجميع إلى توخي الحذر والابتعاد عن مثل هذه الظواهر الجوية عند مشاهدتها”.

وبالمثل، حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية من هطول أمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحا شديدة السرعة وانعداما لمدى الرؤية وصواعق رعدية، كما توقع المركز سقوط أمطار رعدية متوسطة قد تصل إلى غزيرة في بعض الأحيان.

يأتي ذلك وسط موجات من الرياح القوية والمثيرة للأتربة على العديد من المناطق السعودية مع اضطراب كبير في درجات الحرارة بمناطق المملكة.

أخبار ذات صله