fbpx
الحزب الناصري يدعو لاصلاحات عاجلة ويتهم الشرعية بتوفير فرص للحوثيين للانقلاب عليها ويحذر من اصدار قرارات تكرس الاستبداد
شارك الخبر

يافع نيوز –  تعز – خاص:

اتهم حزب التنظيم الناصري، الشرعية وحكومتها بالعمل على توفير فرص للحوثيين لتبرير انقلابهم عليها، حد ما جاء في بيان بيان صادر عن امانته العامة اليوم.

وحذر الناصري في بيانه من خطورة استمرار الشرعية بـ ” اصدار قرارات تعيين في المواقع الادارية العليا في وظائف الخدمة المدنية والمؤسستين الأمنية والعسكرية ” بشكل مخالف للقانون والدستور وللشراكة. معبرا عن خشيته من ” أن تؤدي تلك التعيينات المخالفة إلى تمكين بعض الأطراف من احكام سيطرتها على مفاصل السلطة والقوة لإعادة انتاج التسلط والاستبداد أو تمكن من توظيفها في صراعات قادمة” ، بحسب البيان.

ودعا التنظيم الناصري الى إجراء إصلاحات جوهرية في مختلف مؤسسات الشرعية، تبدأ بتشكيل حكومة مصغرة. مطالبا  قيادة الشرعية الى إعادة النظر في أدائها السياسي والإداري وإصلاح الأخطاء والاختلالاتمؤكدا بأن التزامه الثابت والمبدئي بدعم وتأييد الشرعية التي يمثلها الرئيس هادي لا تتناقض مع مواقف التنظيم المعارضة والناقدة للقرارات والاجراءات والممارسات التي تمثل خروجا وإخلالا بآليات التوافق والشراكة ، داعيا  الرئيس والحكومة بضرورة الالتزام بمبدئي الشراكة والتوافق والمرجعيات المتوافق عليها، وعدم توفير الفرصة للانقلابيين لتبرير انقلابهم عليها. بحسب البيان.

كما اعتبر بأن اطالة امد الحرب، وبشكل لا اخلاقي  حول الحرب عبر الزمن” الى تصفية حسابات بين اطراف الصراع داخلية وخارجية على المستوى الاقليمي والدولي”.

داعيا قيادة الشرعية والتحالف الداعم لها الى تحرك جدي وعاجل لتحرير تعز وتخليصها من براثن الانقلابيين ، مع التشديد على دعم جهود السلطة المحلية في تطبيع الحياة فيها وإنهاء الاختلالات الأمنية وانتشار السلاح وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.

التنظيم الناصري دعا المكونات السياسية الموقعة على وثائق التحالف السياسي لدعم الشرعية إلى سرعة اشهار التحالف وتشكيل هيئاته وتفعيل برنامجه وأدوات عمله على المستوى المركزي والمحلي.

وناشد التنظيم في بيانه المملكة العربية الشقيقة  بإستثناء المغتربين اليمنيين من تطبيق الإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة  لتنظيم إجراءات الإقامة لإفراد الجاليات الأجنبية، وفرض رسوم اقامة عليهم واعفائهم من الشروط والقيود المفروضة للممارسة العمل في المملكة.

أخبار ذات صله