fbpx
طبول الحرب تقرع في صنعاء .. والمؤتمر يتهم الحوثيين باقتحام جامع الصالح وحصار مساكن عدد من عوائل المخلوع وقياداته
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.

في سابقة هي الأولى منذ تحالف حزب الرئيس المخلوع ومليشيات الحوثي قرعة طبول الحرب اليوم في العاصمة صنعاء التي شهدت اشتباكات عنيفة بين طرفين الانقلاب أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.
واتهم حزب المؤتمر الذي يتزعمه المخلوع صالح الحوثيين  باقتحام جامع الصالح مستخدمين كافة انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والأطقم المسلحة حيث اطلقوا قذائف الار بي جي والقنابل اليدوية داخل الجامع وحاصروا أفراد حراساته الاعتيادية المتواجدة في الجامع، وذلك قبل صلاة ظهر اليوم الاربعاء. 
وكشف المؤتمر في بيان أصدره مساء الأربعاء عن قيام مليشيات الحوثي عقب ذلك بالانتشار حول ما اسماها ب(مساكن وممتلكات خاصة بأفراد من عائلة صالح) وقيادات من المؤتمر وعلى عدد من مقرات المؤتمر وحلفائه، فارضين حصارا مسلحا.
وأوضح أنه وعلى اثر ذلك توتر الوضع ونجم عنه اندلاع اشتباكات وتبادل اطلاق للنار وسقط عدد من القتلى والجرحى ، ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل أكثر عن ما وصلت إليه الاشتباكات والاقتحامات والحصار أن كان مستمر أم رفع.
ووصف بيان المؤتمر إستمرار الحوثيين في ما قال عنها الاقتحامات المسلحة لمؤسسات الدولة.. ودور العبادة والمحاكم، وعدم احترام بنود الشراكة بأنها تعد عملاً إنقلابياً يقوض الشراكة بين الطرفين، ويضعف شرعية مؤسسات الدولة بكل سلطاتها الدستوريه.
 وحمل المؤتمر في بيانه الحوثيين كامل المسئوليه عن كل قطرة دم تسال بين اليمنيين ، محذراً من كل التصرفات والممارسات التي قال إنها لاتخدم الوحدة الوطنية وإنما تهدد وحدة الصف الوطني وتماسك الجبهة الداخلية.
واندلعت اليوم الأربعاء اشتباكات عنيفة بين طرفي الإنقلاب أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الجانبين.

أخبار ذات صله