fbpx
مدير البريقة يناقش آلية تفعيل وتنمية ايرادات صندوق النظافة بالمديرية
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – محمد القادري.

ناقش اجتماع عقد في مديرية البريقة بمحافظة عدن برئاسة مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي ، عدد من المواضيع المتعلقة بتنمية ايرادات صندوق النظافة والتحسين بالمديرية .

وفي الاجتماع أستعرض مسؤول ايرادات النظافة بالمديرية نادر هيثم عليب ، عن مستوى تحصيل الايرادات المالية في الأسواق ومن تراخيص المهن للمحال التجارية ، بالإضافة الى الصعوبات التي تعيق أعماله ، وكذا الإحتياجات الضرورية والتي تساهم في تفعيل وتحصيل موارد الصندوق .

وأقر الاجتماع وبعد التنسيق مع قيادة صندوق النظافة بالمحافظة بتطبيق آلية جديدة في تحصيل رسوم التحسين في سوق القات بالبريقة ، وذلك بدفع كل مفرش الرسوم مقابل سند بالمبلغ ، بدلاً عن الآلية السابقة والمحددة للمحصل بمبلغ مالي في اليوم الواحد ، بالإضافة الى التوسع في تحصيل الرسوم لبائعي القات في مدينة الشعب وانماء السكنية .

كما تتطرق الاجتماع تفعيل وتحصيل الإيرادات في سوق حراج الأسماك والسوق العام للمديرية والذي توقفت عملية التحصيل فيها مؤخراً بسبب الأوضاع الإستثنائية التي مرت بها البلاد .

وخلال الاجتماع ، أكد مدير عام البريقة بأن قيادة السلطة المحلية بالمديرية ستعمل على حل كافة الإشكاليات والصعوبات التي تعترض وتواجه عملية تحصيل الإيرادات ، مشدداً على أهمية تظافر جهود الجميع والتركيز على تنمية الإيرادات وتعزيزها بالشكل الأفضل كونها تعتبر المحرك الرئيسي لأعمال النظافة .

حضر الاجتماع ، نائب مدير شرطة الشعب الرائد وضاح الجهوري ، ورئيس قسم الأسواق بمكتب الأشغال العامة في المديرية خالد الخضر أمذلقي .

أخبار ذات صله