fbpx
وقفه إحتجاجية لأبناء المسيمير أمام مصنع الإسمنت للمطالبة بحقوقهم
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

نفذ أبناء المسيمير صباح اليوم السبت وقفه احتجاجيه أمام مصنع الإسمنت للمطالبه بحقوقهم وإلتزامات المصنع تجاه أبناء المديرية التي تعاني من الحرمان وتخلي المصنع عن تلك الإلتزمات.

وصدربيان في الوقفة الإحتجاجيه التي أقيمت اليوم أمام المنصع “يافع نيوز” ينشر نص البيان :

بيان صادر عن الوقفة الإحتجاجية لأبناء الحواشب أمام مصنع الأسمنت الواقع في نطاقهم الجغرافي…

قال تعالى: ” أُذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير… ”

يعتزم أبناء مسيمير الحواشب تنفيذ خطوات تصعيديَّة تأتي نتاج (الحيف) الذي تمارسة إدارة الشركة الوطنية للأسمنت بحق أصحاب الأرض بما توحيه من ظاهرها وباطنها… والتي قدَّمت رجال الحوشب قوافل من الشهداء في سبيل الحفاظ عليها وعلى مقدراتها، وفي التأريخ شواهد لا تحصى…!! لكنها اليوم تنعم بخيراتها وبكنوزها عصابة تعدُّ إمتدادا لنهج عفاش النهبوي الذي بسط كل مخالبه الإجرامية على مقدرات الجنوب…!!!
إن مجموعة بيت هايل كانت الشريك الأساسي في تمويل حرب صيف : 1994م، إذ شكرها عفاش في كتاب :(1000) ساعة حرب( للشميري) بالاسم((نشكر بيت هايل ومجموعة إخوان ثابت على دعمهم لقوات الشرعية ضد عصابات الردة والانفصال)) ، وهذا دليل قاطع على سياستها المنسجمة مع توجهات منظومة عفاش وتدميره لإنسانيَّة الإنسان الجنوبي وتمجيد ورخاء كل ما هو شمالي بدليل ما يحصل عليها الشماليون من درجات، وترقيات، وإمتيازات في الشركة الوطنية لأسمنت المسيمير..

في هذا السياق لم تكن المسيمير إلا مرحبة بالاستثمار إذ كانت تأمل أن تكون خيراتها رفاه لها ولكن العكس تماما إذ كانت وبالا عليها…!!!
كان شعب الجنوب ومعه المسيمير تتفهم ماقبل حرب 2015م ، أن عفاش هو من يمتلك خيوط اللعبة في الجنوب ومع إمتلاكه كانت هناك حركات مناهضة لنهجه إذ قام الشباب بتحرك فعَّال لكن سياسة الغلبة والإستقواء تجاه الجنوبيين كانت مهيمنة فعلى سبيل الإجمال تمــَّ فصل الأخ: أديب السيد وأصحابه بدون وجه حق وبتعسف وجريمتهم المطالب بحقوقهم المشروعة ، وقدَّم الأخ: باسم منصور استقالته بعد أن رأى كل أشكال العنصرية التي تمارسها إدارة الشركة، ومضايقة آخرين استقالوا كذلك ومنهم الأخ : رمزي الشعيبي ( المدير العام حاليا) الذي ذاق الويل كذلك ،والمهندس عفيف الطاهري، وعبد الله مطنوش، ونجيب العقيم، والقائمة طويلة وستطول لإجتثات أبناء المسيمير الذين لا يتجاوزون أصابع اليد في الشركة، وهكذا ذاق الحواشب ويلات القهر وليس قضية الأخ: علاء سرور آخرها ، مع الأنتباه أن المطلب ليس درجة وظيفية بقدر ما للمسيمير من حقوق مستحقه صادرتها قوى الفيد والنهب…

اليوم وقد بلغ ( السيل الزبى) نؤكد أن جنوب اليوم ليس جنوب الأمس.. فقد غدت أدوات التحكم جنوبية وهي جزء ممن ذاقت ويلات القهر، فعلى السلطات أن تتحرك لإيقاف مهزلة (بيت هايل) بصورة جادة ومسؤولة وإنتزاع الحقوق… ففي الشمال لا يوجد مترا ملكا للدولة ولا تملك الدولة شيئا، فهذه جبال المسيمير وليست جبال صنعاء، أو تعز ،أو صعدة، أو تهامة أو ذمار…. جبال جنوبية وثروة جنوبية وحق جنوبي ونحن ربَّها وربُّ ما في باطنها وظهرها…. ؛لذلك ومن وقفتنا التصعيدية هذه التي ستعقبها وقفات تصعيدية كما هو مخطط لها، نؤكد على الآتي:

(( نتمسك بمطالبنا التي سلَّمت لقيادة المحور بواسطة المدير العام ولن نتخلى عنها، ونلتزم بالتهدئة المتفق عليها مع قيادة المحور مع إتخاذ كل التدابير، والجاهزية، والحشد الشعبي في حال تمَّ تجاهل مطالبنا…))

 

والله ناصرنا وهو خير المولى ونعم النصير..

*صادر عن الوقفة الاحتجاجية لابناء المسيمير امام بوابة مصنع الاسمنت

أخبار ذات صله