fbpx
مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان.. يدين جريمة اختطاف واعتقال الصحفي يحي عبد الرقيب الجبيحي…والجريمة بتصفيته واغتياله…
شارك الخبر
مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان.. يدين جريمة اختطاف واعتقال الصحفي يحي عبد الرقيب الجبيحي…والجريمة بتصفيته واغتياله…
يافع نيوز – خاص:
تابع ويتابع مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان..ما تعرض ويعرض له الصحفي اليمني ، يحي عبد الرقيب الجبيحي..المدير العام اﻻسبق للاعلام  بمجلس الوزراء قبل اﻻنقلاب..
حيث تعرض خلال اعتقاله لصور مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي..
وفي الوقت الذي كان المركز ينتظر ان يكتفي اﻻنقلابيون بانتهاك حقوقه اﻻنسانية والقانونية من خلال ما تعرض له من التعذيب ليوصلوا بها رسالتهم في استمرارهم مواصلة نهج هذه اﻻجراءات واﻻنتهاكات بحق كل من يعارض انقلابهم واهدافهم .. اذا بناء نسمع عن تصعيد انتهاكاتهم ضد حقوق اﻻنسان وبالذات ضد الصحفيين باطلاقهم خبر توجههم الى اعدامه….!
وهذا ما يضعنا امام قرائة لهذا التطور الخطير الذي يبين ما وصل اليه اﻻنقلابيون من هستيريا انتهاكات حقوق اﻻنسان.. والذي تبرز مؤشراته في احتماﻻت قتل الصحفي يحي عبد الرقيب.. بعد عمليات تعذيب جسدي كبير تعرض له .. ويراد تغطية جريمتهم الناجمة عن التعذيب بجريمة اكبر باﻻيحاء الى انه قد تم “محاكمته” وصدر حكم لهذه المحكمة الحوثية ب (اعدامه)..
اننا في مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان.. امام جريمة بشعة جديدة للانقلابيين التي تستهدف الصحفيين والمثقفين والسياسيين واﻻدباء والكتاب ممن يعارضون اﻻنقلاب واﻻنقلابيون واهدافهم.. وهنا يطالب مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان..بتدخل ممثل السيد اﻻمين العام للامم المتحدة في اليمن ، السيد ولد الشيخ..لكشف ملابسات هذه الجريمة وبقية الجرائم المشابهة..والتي تدخل ضمن انتهاكات حقوق الإنسان..
كما اننا نناشد  المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان والمناهضة لكل صور انتهاكات حقوق اﻻنسان ، ونخص بالذكر هنا .. اللجنة الدولية لحقوق الإنسان.. ومنظمة العفو الدولية وغيرهما من المنظمات الدولية بان تولي اهميتها ومسؤولياتها في كشف هذه الجرائم  والتدخل لوقفها..واﻻفراج الفوري للصحفي يحي عبد الرقيب.. اذا كان مازال على قيد الحياة.. واﻻفراج الفوري عن كل المعتقلين والمختطفين قسريا..
كما ندعوا ونطالب بالتحقيق الدولي في كل اﻻعتقالات واﻻختطافات..والجرائم التي يرتكبها اﻻنقلابيون في صنعاء وغيرها من مناطق الجمهورية اليمنية التي تخضع للسيطرة  العسكرية لمليشيات وقوات اﻻنقلاب… وندعوا الى موقف دولي لحماية ودعم حقوق اﻻنسان في اليمن..
مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان..
عدن: 12 ابريل 2017م
أخبار ذات صله