fbpx
حكومة الشرعية  تفشل في حل مشكلة كهرباء عدن في فصل  الشتاء ومخاوف من صيف ساخن
شارك الخبر
حكومة الشرعية  تفشل في حل مشكلة كهرباء عدن في فصل  الشتاء ومخاوف من صيف ساخن

يافع نيوز – خاص

فشلت الحكومة اليمنية في وضع حد لمشكلة الكهرباء في العاصمة عدن، على الرغم من تواجدها في قصر معاشيق بمدينة كريتر .

حيث عادت خدمة الكهرباء للتراجع خلال الايام الماضية ، وشهد التيار الكهربائي انقطاع متواصل ومستمر يصل الى ساعات في مختلف مديريات العاصمة عدن .

يأتي هذا التراجع في فصل  الشتاء حيث يشهد هذا الفصل  انخفاض كبير في الاحمال يصل الى نسبة 70 % بحسب القائمين على الكهرباء .

وبحسب مصادر في مؤسسة الكهرباء ان  عدم وجود كميات ديزل كافية لتشغيل مولدات الكهرباء هو سبب الانقطاعات المتكررة التي تشهدها العاصمة عدن والمحافظات المحررة,

وطالب المصدر بايجاد حل لمشاكل المشتقات النفطية واستمرار شركة عرب جولف باحتكار توريدها الى مصافي عدن، مما يجعل العاصمة عدن والمحافظات المجاورة تحت رحمة تاجر وموظفي المصافي .

وكان مدير الكهرباء في عدن مجيب الشعبي وجه عبر ” يافع نيوز ” نداء عاجل الى الحكومة اليمنية بضرورة التدخل لوضع حل لمشاكل الكهرباء ومواجهة الصيف القادم وعدم تكرار اخطاء الصيف السابق .

هذا الوضع اثار مخاوف في الشارع العدني من تكرار تجربة الصيف الماضي، وعودة التلاعب بخدمة الكهرباء وتعذيب المواطنين بها لتحقيق مكاسب سياسية، وذلك من خلال الامتناع عن ضخ كميات من الوقود لمحطات الكهرباء .

يشار الى ان الصيف الماضي شهد تراجع كبير في خدمة الكهرباء لكثير من الاسباب كان ابرزها مشكلة المشتقات النفطية، وامتناع شركة عرب جولف من ضخ الوقود الى المصافي .

 

 

 

أخبار ذات صله