fbpx
رفعوا علم الجنوب على محكمة الاستئناف بعدن محتجون ينددون بمحاكمة المرقشي بصنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – فتاح المحرمي

قام محتجون من ابناء الجنوب صباح اليوم بانزال علم ” اليمن ” من اعلى مبنى محكمة الاستئناف بصيرة  ورفعوا بدلاً منه علم دولة الجنوب، يأتي ذلك احتجاجاً على محاكمة الأسير المرقشي في صنعاء اليوم .

وخرج عدد من المعتصمين بساحة الاعتصام بعدن في مسيرة حاشدة الى امام محكمة الاستئناف بعدن حيث نظموا  وقفة احتجاجية امام محكمة استئناف  صباح اليوم وذلك للتنديد بمحاكمة الأسير الجنوبي احمد عمر العبادي المرقشي والتي قررت محكمة الامانة استئناف محكمته اليوم في صنعاء .

وتجمع المئات من ثوار الجنوب في ساحة الاعتصام بخور مكسر العاصمة عدن ومن ثم انطلقوا في مسيرة حاشدة الى امام محكمة صيرة الكائن في مدينة كريتر وردد المشاركون شعارات تنديد واستهجان بما اسموها المحاكمة الجائرة والظالمة للأسير المرقشي .
وفي الوقفة قام احد الشبان بالصعود للمبنى المحكمة وانزل علم اليمن وابدله بعلم الجنوب وسط تصفيق وتكبير المحتجون امام المحكمة.
ابن الأسير المرقشي/منصور القى كلمه حيا فيها الثوار على تلبية الدعوة وقال ان رسالة الوقفة قد وصلت والدليل انه قد وصلت اخبار تفيد بان صنعاء قد قررت تأجيل محاكمة والده الى نهاية الشهر الحالي.

هذا وكانت السلطات في صنعاء قد حكمة بالاعدام على اللأسير المرقشي قبل عام ولكن جهود الرئيس هادي والضغوط الشعبية الغت الحكم.

الجدير ذكره ان المرقشي قد اعتقل في 2008م عقب هجوم مسلح لمتنفذ شمالي على مقرصحيفة الايام في صنعاء الذي كان يحرسه المرقشي حينها فما كان من المرقشي الا ان يرد على المهاجمين ليتم فيه الصاق تهمة كيدية حُوكم بسببها  غيابيا وحكم عليه بالاعدام .

تصوير احمد الطحطوح.

1 2 3 4 5

أخبار ذات صله