fbpx
مسلحون حوثيون يقتحمون عرسا لضرب فنان شعبي وحلق شعر رأسه
شارك الخبر

 

يافع نيوز / الشرق الاوسط

في الوقت الذين كان زعيم الجماعة الحوثية عبد الملك الحوثي يلقى خطابه بمناسبة ذكرى مصرع شقيقه حسين بدر الدين الحوثي مؤسس الجماعة؛ اقتحمت ميليشياته أحد الأعراس في مدينة رداع بمحافظة البيضاء  لتنكل بأصحاب العرس وبالفنانين الشعبيين المشاركين فيه.
وأفاد مقربون من الفنان الشعبي اليمني ملاطف الحميدي بأن مجموعة حوثية مسلحة اقتحمت مكان العرس واعتدت عليه بالضرب بأعقاب البنادق قبل أن تقوم بالتشهير به عبر حلاقة شعره الطويل الذي عرف به أثناء رقصاته الشعبية الشهيرة  البرع
وذكرت المصادر أن المشرفين الحوثيين أخبروا الحميدي أن إطالة شعره بشكل زائد يعد من الأشياء التي تتعارض مع تعليمات زعيم الجماعة الذي يزعم أنه يريد من خلالها محاربة “الغزو الثقافي الغربي”.
وحذرت الجماعة الحوثية الفنان الحميدي من الإدلاء بأي تصريح، غير أن أخبر مقربيه بما حدث له وبث صورة له على “فيسبوك” وهو يرقد في أحد مستشفيات صنعاء يتلقى العلاج من دون شعره المعهود.
وليست الحادثة فريدة من نوعها فقد سبق أن اقتحم المسلحون الحوثيون حفلات أفراح وحفلات تخرج طلبة جامعيين في صنعاء وذمار وعمران بذريعة استخدام الآلات الموسيقية.
وتعمدت الجماعة طمس صور الإعلانات التجارية التي تروج لمستحضرات نسائية في عدد من شوارع صنعاء، كما أجبرت المحلات الخاصة بتجميل النساء على إزالة الصور الدعائية من أعلى محلاتهم بذريعة أن هذه الصور من الأشياء التي أخرت “انتصار الجماعة”، بحسب ما يقوله زعيمها في خطبه.
ويقول الكثير من الناشطين اليمنيين إن أساليب الحوثي لا تختلف كثيرا عن أساليب التنظيمات الإرهابية وفي مقدمها تنظيم”داعش”، خاصة وأن هناك قواسم فكرية عديدة تجمع الحوثيين بالتنظيم الإرهابي من بينها تقسيم المجتمع إلى مؤمنين وكفار، لدى داعش، وإلى مؤمنين ومنافقين لدى الحوثي.

أخبار ذات صله