fbpx
اجتماع بوزارة الصحة يناقش تحويل مركز المنصورة الجراحي الذي يشغله الصليب الاحمر الى مناطق المواجهات بالساحل الغربي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص:

عقد بوزارة الصحة بالعاصمة عدن اليوم احتماع موسع ترأسه الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة والسكان.

وناقش الاجتماع توسيع انشطة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن ، ومنها الانتقال بالعمل الجراحي من مركز المنصورة في عدن الی اي مكان اخر قريب من خطوط المواجهات المسلحة وبالذات في الساحل الغربي.

كما تمت مناقشة تحويل مركز المنصورة او اي مركز اخر الی مركز للرعاية الصحية الاولية في محافظة عدن تموله وتشرف علية اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

الاجتماع تطرق لمناقشة العديد من مذكرات التفاهم التي من شانها توسيع الخدمات الصحية للصليب الاحمر في بلادنا مثل دعم مراكز الغسيل الكلوي وكلورة المياه في العديد من المرافق الصحية في مختلف محافظات .

واقر الاجتماع ان يؤول المركز الجراحي بالمنصوره الی ادارة مستشفی 22 مايو بعد مغادرة الصليب الاحمر منه في يونيو المقبل ويدخل في اطار المستشفی ليعمل كمركز جراحي علی ان يتم دفع رواتب الطاقم العامل فيه وهم 151 كادر حتی شهر سبتمبر المقبل ثم يعاد توزيعهم اما لمراكزهم الصحية السابقه او بتثبيت عملهم في 22 مايو.

خلال الاجتماع اكد الحاضرون علی ضرورة تجديد الاتفاقيات والتفاهمات بين وزارة الصحة والصليب الاحمر فيما يخص مراكز الاطراف الصناعية بعدن وبعض المحافظات.

شارك في الاجتماع الاخوه الدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن والدكتور حسين الاعوش وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي والدكتور صالح هشله مدير عام ادارة التعاون الفني بوزارة الصحة والدكتور عبدالرقيب محرز مدير عام ادارة الطب العلاجي والدكتور جمال خدابخش مدير صحة عدن ومحمد البري مدير عام مديرية المنصوره والدكتور اوسان محمد ناصر مدير عام مستشغی22 مايو ومحمد عمر مدير المركز الجراحي بالمنصوره..فيما شارك في الاجتماع من الصليب الاحمر الدكتوره كارولين ممثلة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعدن وعدد اخر من المختصين باللحنه.

وكان الاسبوع الماضي قد شهد العديد من اللقاءات والزيارات الميدانية للمركز من قبل قيادة الوزارة والسلطه المحليه بالمحافظة.

 

أخبار ذات صله