fbpx
وقفة احتجاجية للمتقاعدين المدنيين أمام مبنى الأمم المتحدة بعدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن  دليل يوسف

نفذ المتقاعدين المدنيين  وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مبنى الأمم المتحدة في خور مكسر – عدن ، مطالبين بتسوية أوضاعهم وان تشملهم زيادة الحكومة ال 30% أسوة ببقية الموظفين في القطاع الحكومي .

 

و ناشد المتقاعدين  : ليزا غراندي ممثلة الشؤون الإنسانية و جميع المنظمات الانسانية أن تنظر لحقوقهم المتمثلة في تحسين أوضاعهم المعيشية  ومساواتهم بالموظفين في قطاع الدولة التي شملهم زيادة في الراتب ( 30 % ) و التي اعتمدت من قبل الحكومة في قرارها الاخير ، كون هم الشريحة التي قدمت الرصيد الأوفر في خدمة الوطن في كافة المجالات .

 

فيما عبر المتقاعدين عن معاناتهم في وقوفهم بطوابير  طويله لاستلام رواتبهم التي تصل ل خمسه وعشرون الف ريال يمني ، حيث صرحت أ. وديعة القباطي ليافع نيوز  ” قائلتا : نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والحكومة النظر بلفته إنسانية للمتقاعدين كون هذه الشريحة افنت جل عمرها في خدمة الوطن وان تشملهم الزيادة في الراتب أسوة بالموظفين في الدولة ، حيث وان راتب المتقاعد لا يفي لقيمة العلاج أو ما يحتاجه المتقاعد من احتياجات ضرورية ، مشاطرين إخوانهم هذه الوقفة من بقية المحافظات حيث وأنهم ليس لهم علاقة بالصراع في اليمن .

أخبار ذات صله