fbpx
تفاصيل.. اشتباكات بين القوات الخاصة واللواء 30 بقعطبة ومحافظ الضالع يوجه قائدي القوتين باعادتهما لثكناتهما فورا ويحملهما المسؤولية
شارك الخبر
تفاصيل.. اشتباكات بين القوات الخاصة واللواء 30 بقعطبة ومحافظ الضالع يوجه قائدي القوتين باعادتهما لثكناتهما فورا ويحملهما المسؤولية

يافع نيوز – قعطبة – خاص:

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم، ولا تزال مستمرة في حبيل السماعي بمنطقة الفاخر شمال مديرية قعطبة بين القوات الخاصة التابعة للعقيد عبده الحالمي من جهة وقوات اللواء  30 مدرع التابع للعميد عبدالكريم الصيادي  من جهة أخرى استخدم الطرفان فيها مختلف انواع الأسلحة .

وقالت مصادر محلية ان الاشتباكات بين الطرفين تزداد شراستها، خيث اندلعت الاشتباكات نتيجة لما حدث ظهر اليوم من محاولة اغتيال تعرض لها العميد الصيادي في منطقة الفاخر راح ضحيتها ثلاثة قتلى وعددا من الجرحى من مرافقي الصيادي. ويتبادل الطرفان الاتهامات.

وبحسب شهود فان الاشتباكات عنيفة والأوضاع خطيرة في المنطقة، حيث تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الطرفين حتى اللحظة .

وفي سياق ذلك وجه اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع قائد محور الضالع قائد اللواء 33 مدرع توجيهات شديدة اللهجة في اتصال هاتفي بالعقيد الحالمي قائد القوات الخاصة وابلاغ الصيادي عبر مكتب العمليات بعد عدم رده على الهاتف لاسباب غير معروفة دعاهم فيها الى ضبط النفس ووقف اطلاق النار الفوري وعودة القوات الى ثكناتها فورا .

وقال المكتب الاعلامي لمكتب محافظ الضالع، ان المحافظ مقبل حمل الطرفين المسؤولية الكاملة في حال عدم تنفيذ التوجيهات ، داعيا الطرفين الى ان هناك عدوا يتربص بهم يستغل الظروف التي تعيشها المديرية وهو الأمر الذي قال انه لن ولم يسمح به مهما كان.

من ناحية اخرى أكد المحافظ ان عملية ترويع الأطفال والنساء والمدنيين عامة في المنطقة يعد امرا خطيرا وانتهاكات لحقوق الانسان .

 

 

أخبار ذات صله