محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
رسالة للثنائي.. الرئيس هادي والمجلس الانتقالي
كتابات وآراء 29 ديسمبر 2017 0

علي بن شنظور

نتوجه برسالتنا هذا إلى الشرعية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية,والمجلس الانتقالي ممثلا بالأخ اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي.

ونائبه, واللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي, ومن معهم من قيادات الجنوب المختلفة.

سيحل علينا في الثالث عشر من يناير القادم 2018 بإذن الله تعالى ذكرى مابات يُعرف بيوم التصالح والتسامح في ظل وضع إنقسامي لايمت بشيئاً للتسامح ًوالتصالح.

والحقيقة انكم تتحملون مسؤولية كبيرة في ان تدفعوا الجميع باتجاه المزيد من التسامح والتصالح أو العكس لا قدر الله فتقضون على ماتبقى من تسامح وتصالح.!!

لذلك ورغم علمنا بأن هناك قوى في الساحة ليست ممثلة لا في الشرعية ولا في المجلس الانتقالي, وحتى لايصبح حال من هم ليسوا ضمنكم مثل حال.. قتيل بين الصفين.فإننا ندعوكم لقبول المبادرة التالية.

1//ايقاف المهاترات الاعلامية والتوجيه للوسائل والأقلام التي تخضع لكم وتمولونها من قبلكم أو من حلفائكم لوقف بث الخطابات والكتابات التي لاتخدم البناء والسلام والاستقرار والتسامح.

2// تشكيل لجنة تتولى النظر في نقاط الخلاف الحالية تتكون من مجموعة من الكوادر التي لاتنتمي لأي طرفا منكم, تعمل على تقديم آليات عمل تنظم العلاقة بين القوى الجنوبية والشرعية في إدارة المناطق الجنوبية حتى لاينفرد أي طرف منكم في تصرفات تزيد الوطن المريض شللا فوق شلله النصفي! وقد يقول قائل..ومن سيشكل اللجنة فنقول اذا صلحت النواياء فرئيس اللجنة يتم التوافق عليه ويقوم باختيار اعضاء اللجنة ممن لاينتمون للسلطة ولا للمجلس الانتقالي لكي لايُحسبون على أي طرف.

3// اننا نعتقد بأن لكل منكم سبيله وبرامج عمله وأهدافه الخاصة به,كما هي لكل القوى الجنوبية الأخرى المنضوية تحت كنف القضية الجنوبية, وبالتالي نقول لاداعي لصراعكم, لأن الساحة اصبحت تحت وصاية مجلس الأمن الدولي, والتحالف العربي ,المكلف بتلك الوصاية كما هو واضحا من القرارات الدولية طبقا للفصل السابع, وهذا يعني ان أي حل لايمكن له ان يتحقق من طرف وأحد بدون الرجوع للشعب الجنوبي ليقرر مايراه من موقف, فلماذاالصراع والكراهية بينكم, الّا اذا كان صراعكم بصراحة صراع سلطة ونفوذ…؟!

4// اننا ننصحكم بشكل أخوي ان تاخذوا بنصائح عديدة اُطلقلت في هذا الشأن منها دعوة الدكتور ياسين سعيد نعمان للتفاهم بينكم, وخذو بعين الإعتبار ان هناك قوى جنوبية معكم ليسوا جزءً من سلطة الشرعية ولا المجلس الانتقالي, نأمل توسيع المشاركة من قبلكم والانفتاح على الجميع إذا اردتم وأراد التحالف من خلفكم ان يعيش الوطن بسلام.

والانتقال للحل مع شمال اليمن بما يحقق السلام للجنوب ولليمن والجزيرة والخليج العربي, ويخرج اليمن والتحالف بشكل عام من ورطة الصراع الطويل والضياع, فما يجري خلف الكواليس ينبغي ان لايغيب عن بال الجميع ومن يعتقد أنه مستفيد من المتناقضات فمصيره كمصير من سبقه
والشواهد في الوطن العربي كثيرة وارجو ان تحتفظوا بهذا للتاريخ..

5//اعملوا في حسابكم ان الوطن للجميع ولن يعيش فيه طرفا لوحده والبقية خارجه, ولنا في تجارب الماضي خير موعظة وفائدة,, فالسعة والضيف هي في القلوب على قول المثل الشعبي ,وليست في ضيق الأرض الواسعة.!! فوسعوا قلوبكم مع بعضكم ومع الجميع من حولكم,وابحثوا عن الجميع بمن فيهم من هو ضدكم وضد الشرعية والانتقالي وليس فقط من هو مؤيد لعملكم.

والله والي التوفيق والهداية.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');