fbpx
داعش’ تعدم 12 شخصاً في الرقة وتصلب اثنين منهم
شارك الخبر

يافع نيوز – الأناضول

قالت منظمة حقوقية الأربعاء، إن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” أو (داعش) أعدم 12 شخصاً في محافظة الرقة(شمال) المعقل الرئيس للتنظيم في سوريا، وتركت اثنين منهم مصلوبين في إحدى الساحات العامة.

وفي بيان أصدره، ووصل مراسل (الأناضول) نسخة منه، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، الذي يعرف نفسه على أنه “منظمة مستقلة تتخذ من بريطانيا مركزاً لها”، إن “الدولة الإسلامية” أعدمت أمس الثلاثاء، سبعة رجال عند دوار “النعيم” في مدينة الرقة بتهمة “تفخيخ وتفجير سيارات تابعة لها”، بإطلاق النار عليهم، ومن ثم قامت بصلب اثنين منهم في نفس الدوار.

ونقل المرصد عن نشطاء في المدينة، قولهم إن عناصر “داعش” قرروا ترك المصلوبين لمدة ثلاثة أيام وذلك ليكونوا “عبرة للناس″.

وأشارت المنظمة الحقوقية إلى أن عناصر التنظيم أعدموا أيضاً ثلاثة أشخاص يعتقد أنهم من مقاتلي لواء إسلامي، لم تسمّه، تدور بينه وبين “الدولة الإسلامية” اشتباكات بالقرب من بلدة “عين عيسى” في ريف محافظة الرقة.

بالتزامن مع ذلك لفت “المرصد” إلى أن عناصر “الدولة الإسلامية” أعدموا شخصين آخرين في بلدة “سلّوك” بريف الرقة بتهمة “استهداف التنظيم”.

ولم يتسنّ الحصول على تعليق رسمي من تنظيم “داعش” بسبب السرية التي يتمتع بها، والقيود التي يفرضها على التعامل مع الإعلام.

ومنذ نهاية العام الماضي شنّ الجيش الحر وحلفاؤه من قوات المعارضة السورية أبرزها “جبهة النصرة” و”الجبهة الإسلامية”، حملة عسكرية، ما تزال مستمرة، ضد معاقل “داعش” في مناطق بشمال وشرق سوريا، كونهم يتهمون التنظيم بـ”تشويه صورة الثوار والتعامل مع النظام”.

وأدى ذلك لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين وطرد مقاتلي التنظيم من مناطق في محافظات اللاذقية وإدلب وحلب ودير الزور، في حين أن التنظيم ما يزال يحكم قبضته على الرقة ويتخذ منها معقلاً أساسياً لقواته بعد طرد مقاتلي المعارضة منها مؤخراً بعد أن سيطروا عليها قبل أكثر من عام ونصف.

أخبار ذات صله