fbpx
الشيخ “المفلحي” يلتقي بالجالية الحضرمية بالقاهرة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – فراس اليافعي

التقى القيادي البارز الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي عصر اليوم في القاهرة أبناء حضرموت المقيمين  والدارسين وعدد من المبدعين في المجال الثقافي والفني من أبناء حضرموت بمصر وفي اللقاء أستعرض الشيخ “المفلحي” الدور التاريخي للابناء حضرموت في بناء الجنوب العربي واسهامات حضرموت بنشر الاسلام والثقافة والعلم .

 

كما تطرق الشيخ “المفلحي” للاهمية مشاركة أبناء حضرموت بالعملية السياسية لما يتمتعوا به من نشاط ثقافي وفكري بمختلف الاصعده والمستويات  اضافة للدور التاريخي لحضرموت .

 

وقال الشيخ “المفلحي” حضرموت أسسئت لمفهوم فكري مميز و حافضت على الاصالة والتقاليد وانفتحت على كل الثقافات وتعد حضرموت مدرسه ثقافية ودينية يحتذى بها .

 

 

منوها : أن حضرموت خاصة والجنوب العربي عامه اليوم يمر باصعب وأحلك الظروف وأكثرها خطورة وهى بحاجه الى وحدة أبنائها كما هي بحاجه الى كيان  جنوبي قوى يضم كل قوى  الجنوب العربي المؤثرة لتثبيت الهوية ولحصرالمهاجرين ودعوتهم للمساهمة في بناء وتعمير دولة الجنوب العربي .

 

وفي اللقاء عبر أبناء الجالية الحضرمية عن أعتزازهم وسعادتهم بهذا اللقاء الذي جمع ابناء الجنوب العربي المتواجدين بالقاهرة ودليل على وحده الصف الجنوبي .

 

وتم تدوال الاراء حول دور أبناء الجنوب العربي في العملية السياسية والوضع الاقليمي والعربي والدولي .

 

حضر اللقاء اللواء أحمد سعيد بن بريك الملحق العسكري لسفارة اليمن بالقاهرة .

أخبار ذات صله