fbpx
مدن وبلدات جنوبية تحي يوم الأسير الجنوبي وتؤكد رفضها لمخرجات الحوار اليمني
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

في يوم الأسير الجنوبي خرجت مسيرات جماهيرية حاشدة في العديد من المدن والبلدات الجنوبية ، حيث أحيا ابناء شبوة فعالية يوم الاسير الجنوبي بتظاهره حاشدة رفعو فيها اعلام الجنوب وانطلقت التظاهره صوب مقبرة عتق للمشاركة في دفن جثمان الفقيد محمد صالح باجمال وعقب استكمل مراسم الدفن انطلقت التظاهره صوب شارع الشهيدين العامري والحبشي مرددين شعارات الثورة الجنوبية المؤكده على خيار التحرير والاستقلال

وندد المتظاهرين بالعملية القذرة التي استهدفت المناضله زهراء صالح مؤكدين ان هذه الاعمال الاجرامية لن تثني شعب الجنوب عن مواصلة نضاله كما عبر المشاركون عن اسفهم الشديد لانقطاع بث قناة عدن لايف منبر ابناء الجنوب الوحيد متمنين عودة سريعة للبث ووصلت المسيرة صوب ساحة الريان حيث اقيم مهرجان خطابي القيت فيه عدد من الكلمات والقصائد الشعرية ..

وفي مدينة شقره محافظة أبين انطلقت صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة من ساحة الشهيد/ محمد الكبابي جابت شوارع المدينة والشارع العام . . وفي المسيرة جدد المشاركون مطالبتهم باطلاق سراح المعتقلين  وفي مقدمتهم عميد الاسرى احمد عمر المرقشي، كما نددوا بالجرائم المرتكبة بحق أبناء شعب الجنوب . a3

وشهدت المسيرة مشاركة من أبناء القرى المجاور لمدينة شقرة إلى جانب أبنائها، ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي القيت فيه العديد من الكلمات ابرزها كلمة ناصر صلعان الذي تضامن المطلق مع الأسير المرقشي مطالبا بإطلاق سراحه، مشيدا باستمرار النضال السلمي وان تشويش قناة عدن لايف لان ترجعنا عن مسيراتنا ونضالنا وللعلم نحن خرجنا قبل قناة عدن لايف ومسيراتناالنضالية مستمرة حتى تحقيق الهدف المنشود بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة . وكلمة ختامية للاخ/علي العولقي قال “إن تكتيم الافواه عبر تشويش قناة عدن لايف لايزيدنا الا اصرار وتمسك باستعادة دولتنا . وطالب منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان ان ينظروا لشعب الجنوب المغلوب على امره من نظام صنعاء بعين الرحمه لأهالي الشهداء.

وفي محافظة الضالع أقيم صباح اليوم مهرجان ألقيت فيه الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية والتي أكدت أيضا على مواصلة التصعيد الثوري المستمر والإعداد والتحضير لاحيا يوم 27 أبريل يوم اعلان الحرب على الجنوب ، كما طالبوا سلطة صنعاء سرعة إطلاق عميد الأسرى احمد عمر ألمرقشي وكافة المخطوفين الجنوبيين القابعين في سجون النظام اليمني ، وأعلنوا تضامنهم مع القيادية في الثورة التحررية زهراء صالح والتنديد بالجريمة والاعتداء عليها وعلى الشباب وبكل الجرائم التي يرتكبها النظام اليمني في الجنوب.

* من ناصر الشعيبي – خميس فرج – علي محمد باداس

a2

أخبار ذات صله