fbpx
الطائرات والسفن المشاركة في البحث عن الطائرة المفقودة تتحرك للتحقق من الاشارات
شارك الخبر
الطائرات والسفن المشاركة في البحث عن الطائرة المفقودة تتحرك للتحقق من الاشارات

يافع نيوز – أ ف ب

توجهت طائرات وسفن تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي اليوم الاحد على القطاع الذي رصدت فيه اشارات للتحقق من انها تصدر او لا تصدر عن الصندوقين الاسودين لطائرة البوينغ 777.

وفي الوقت نفسه اعلنت استراليا عن تحليل جديد لمعطيات سجلتها الاقمار الاصطناعية تسمح بتقليص منطقة البحث في المنطقة الجنوبية من المحيط الهندي حيث سقطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية على ما يبدو.

وقال انغوس هيوستن الذي يقود مركز تنسيق عمليات البحث التي تشارك فيها ثماني دول ان “وسائل سلاح الجو الاسترالي ستكرس اليوم للتحقق من الاشارات الصوتية الصادرة من القطاع الذي رصدت فيه السفينة الصينية اشارات”.

واضاف ان سفينتين واحدة استرالية والثانية بريطانية مزوديتين باجهزة لرصد الصندوق الاسود توجهتا الى المنطقة.

وكانت سفينة صينية تشارك في عمليات البحث عن طائرة البوينغ 777 التقطت “اشارة” في جنوب المحيط الهندي. وقالت وكالة انباء الصين الجديدة ان الاشارة رصدت بتردد 37,5 كيلوهرتز في الثانية، وهو مطابق لتردد الاشارات الصادرة عن اجهزة تسجيل الرحلة او “الصناديق السوداء” للطائرة المفقودة.

واضافت الوكالة ان جهاز سفينة البحث الصينية هايكسون 01 التقط الاشارة على خط العرض 25 جنوبا وخط الطول 101 شرقا، موضحة انه يجب العمل الآن على تحديد ما اذا كانت الاشارة صادرة عن الطائرة المفقودة.

وقال ناطق باسم شركة هانويل سبيس التي تنتج اجهزة التسجيل لرحلات الطائرات لوكالة فرانس برس ان الجهازين التي زودت بهما هذه الطائرة يعملان على تردد 37,5 كيلوهرتز.

وكان هيوستن صرح بعيد الاعلان عن رصد هذه الاشارات ان “المواصفات التي سجلت تطابق مواصفات الصندوق الاسود للطائرة”.

واضاف ان “بعض القطع البيضاء رصدت ايضا على بعد نحو تسعين كيلومترا”، لكنه اوضح انه “لا يمكن في هذه المرحلة الربط بين هذه الاشياء والاشارات التي رصدت والطائرة المفقودة”.

لكن انيش باتيل رئيس الشركة الاميركية ديوكان سيكوم المنتجة للصناديق السوداء شكك في التقرير الصيني. وقال “لا اعرف لماذا لم يتم رصد اشارتين. يجب ان تكون هناك اشارة ثانية من الصندوق الاسود او من جهاز تسجيل الصوت”.

واضاف “اذا كان الجهازان متلاصقين او قريبين من بعضهما بدرجة كافية (…) فيجب رصد اشارتين”.

أخبار ذات صله