البرلمان الكندي يقر إعلان ” الإخوان المسلمين ” جماعة إرهابية ويحيل القرار للحكومة لاتخاذ اللازم
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

قرر البرلمان الكندي إعلان جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، وذلك عقب جلسة النقاش التي دارت داخل البرلمان لمدة ساعتين، توصلوا عقبها إلى هذا القرار.

 و مثل هذا القرار خطوة جديدة في طريق محاصرة جماعة الإخوان المسلمين حيث قررت بريطانيا منذ بضعة أيام فتح التحقيق بشان أنشطة جماعة الإخوان المسلمين ومدى ارتباطهم بأعمال العنف.

 و كان شريف سبعاوي، عضو الحزب الليبرالي الكندي، قد قال إن اللوبي الليبرالي المصري سيبذل ما في وسعه من ضغط سياسي على البرلمان الكندي؛ من أجل إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية.

 وأضاف سبعاوي – في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” – أن هناك “لوبي” إخوانيا قويا في كندا لا يعتمد فقط على المصريين، ولكن هناك “إخوان” من جنسيات عربية أخرى سواء كانوا سوريين أو لبنانيين خاصة الفلسطينيين؛ لأنهم يعتبرون نجاح الإخوان هو نجاح لحركة حماس.

 و أوضح أنه تم تقديم فيديوهات تظهر عنف جماعة الإخوان سواء عبر رميهم للأطفال من أعلى الأسطح أو سحل المعارضين لهم وإلقاء المولوتوف وقيامهم بأعمال عنف.

 و أشار سبعاوي إلى إن جماعة الإخوان في كندا تعتمد على الترويج بأنهم يتعرضون إلى قهر وقمع على أيدي السلطة الحالية، وهذا ما نجحوا فيه أمام الرأي العام الكندي، كما أن لديهم مصادر كبيرة للتمويل المادي.

 وأضاف سبعاوي أن أعداد اللاجئين المصريين من الإخوان إلى كندا زادت بشكل كبير للغاية، مستدلا على ذلك بطلب إحدى منظمات اللاجئين الكندية بزيادة ميزانيتها بقيمة 15 مليون دولار بهدف مساعدة اللاجئين الإخوان المصريين.

و كشف سبعاوي أن لو تم التصديق على القرار اليوم فسوف يجعل ذلك الفرصة قائمة لملاحقة عناصر الإخوان على الأراضي الكندية حال ثبوت تورطهم في أعمال إرهابية.

و أحيل قرار البرلمان الكندي إلى الحكومة لاتخاذ اللازم

أخبار ذات صله