fbpx
الداخلية تكشف أسماء منفذي الهجوم على المنطقة العسكرية بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

كشفت وزارة الداخلية عن معلومات وأسماء منفذي الهجوم على المنطقة العسكرية بعدن جنوبي اليمن، الاربعاء الماضي

ونشر موقع الوزارة “الاعلام الامني” أسماء 3 قتلى يشتبه بإنتمائهم لتنظيم القاعدة في اليمن وهم: 1- رامي صالح سعيد الخضر – 28- عاما- من سكان مدينة المنصورة بمحافظة عدن 2- فهمي علي عوض منصور – 24- عاما من أهالي المنصورة عدن 3- ناصر علي ناصر الفقية من أهالي مديرية المظفر بمدينة تعز.

وذكرت الداخلية أن عمليات بحث وتحري واسعة تجري بعد فرار 4 عناصر “إرهابية” شاركت في الهجوم.. مشيرة عن قيام جهاز البحث الجنائي بالمحافظة بنشر أفراد التحريات في منطقة التواهي، وفي المستشفيات بحثاً عن أي مصابين بعيارات نارية يمكن أن يكونوا من العناصر الإرهابية..

وكان تنظيم القاعدة قد تبنى الهجوم على قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بالتواهي، والتي سقط فيها 11 شهيد من أبناء القوات المسلحة، و6 قتلى من المهاجمين.

وفي ذات السياق قالت شرطة خفر السواحل بقطاع خليج عدن إنها قامت بإغلاق البحر في مدينة التواهي خلال عملية التصدي للهجوم لمنع هروب العناصر الإرهابية عبر البحر.حد وصف “مركز الإعلام الأمني”.

الجدير بالذكر أن قيادة وزارة الداخلية قد وجهت مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بإتباع الحيطة والحذر ورفع جاهزيتها الأمنية لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة.. مشيرة على ضرورة إنتقال الأجهزة الأمنية إلى مرحلة الهجوم على الإرهاب.

وكان تنظيم القاعدة قد وسع من عمليته ضد المنشأت العسكرية خلال العامين الاخيرين، وتبنى التنظيم هجومين سابقين أحدهما على قيادة المنطقة العسكرية في المكلا في أكتوبر 2013م، والسيطرة على غرفة عملياتها لمدة يومين، والاخر كان هجوم شنته القاعدة في ديسمبر 2013م على مجمع وزارة الدفاع العرضي بصنعاء وقتل فيه 52 شخصا من المدنيين.

قتلى القاعدةقتلى القاعدة2قتلى القاعدة3

أخبار ذات صله