fbpx
رئيس هيئة الاركان العامة اليمني : الجيش اليمني منقسم وتدخلات الاحزاب السياسية فيه يجب ان تتوقف
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات خاصة

كشف قيادي عسكري يمني عن انقسام واضخ في الجيش اليمني ، وتدخلات قوى سياسية في سئون الجيش وقراراته .

وهدد اللواء الركن ” احد علي الاشول ” رئيس هيئة الاركان العامة اليمني ، القوى السياسية اليمنية والاحزاب في صنعاء باتخاذ اجراءات رادعه ، ان لم تكف عن تدخلاتها في شان المؤسسة العسكرية التي تشهد انقسام .

واعتبر الاشول في حوار مع ” 26 سبتمبر ” ان الازمة وتداعياتها قد ألقت بظلالها واثرها على الوطن والشعب بكامله.. والمؤسسة الدفاعية تأثرت وعاشت من بداية الازمة انقساما واضحا .

ودعا ” الاشول ” الى انه يجب ان تبتعد القوى السياسية والاحزاب اليمني عن حشر انوفها في الشأن الداخلي العسكري للمؤسسة الدفاعية ، مهددا تلك القوى السياسية بمن لا يفهم و من لا يريد ان يفهم سيكون أمام كل إجراء يمكن أن نتخذه.

واشار ، الى انه لا يشكو من التدخلات ، ولكن ينبه ، مشيراً بقوله لن نسمح.. ولن نسمح.. ولن نسمح لأي كان أن يخترق صفوف القوات المسلحة.. أو يقلل من دورها أو يحاول أن يتجاوز حائطها.. وليثق كل من تساوره ظنونه أن قدرات وإمكانات القوات المسلحة كافية لأن تعلم أي متطاول على النظام أهمية احترام النظام والقانون. حد وصفه .

وقال  ،ان  القوات  المسلحة اليمنية تأمل أن يسهم ذلك في الضغط على كل القوى السياسية في الساحة اليمنية، بأن تلتزم بعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وان لا تحاول المساس بمبدأ الحيادية الكاملة والفاعلة بعدم زج القوات المسلحة ومنتسبيها في مناكفاتها ومكايداتها السياسية.

ووجه الاشول حديثه للقوى السياسية اليمنية في صنعاء قائلاً :  دعوا هذه المؤسسة تستكمل ما قد بدأته من عمل وبرامج وخطط تضمن لها الاحترافية الكاملة والحيادية التامة من كل أهواء السياسة  ، مشيراً أن أمام القوات المسلحة مهام مرحلية ومستقبلية.

أخبار ذات صله