fbpx
قاسم عسكر | اتّهام حراك البيض بهجوم حضرموت مخططاً يرسمه النظام لقمع أبناء الجنوب
شارك الخبر
قاسم عسكر | اتّهام حراك البيض بهجوم حضرموت مخططاً يرسمه النظام لقمع أبناء الجنوب

يافع نيوز – متابعات خاصة

اعتبر القيادي في الحراك الجنوبي السفير “قاسم عسكر ” تصريح المصدر المسؤول في وزارة الدفاع والذي اتهم فصيل البيض بالوقوف خلف مجزرة جنود حضرموت الاخيرة انها تكشف عن ابعاد ربما يتم التخطيط لها في وزارة الدفاع لمزيد من سفك دماء الشعب الجنوبي.

واضح في تصريح لـ ” أخبار اليوم” ان تصريح مصدر الدفاع يأتي من أجل ايجاد ذرائع لقمع خصومها السياسيين ـ ارتكاب مزيد من الجرائم في الجنوب، مشيرا إلى أن هذا التصريح مقدمة لارتكاب مجازر ضد ابناء الجنوب، منوها الى ان ما وصفها بالشائعات هي جزء من مخطط كبير يرسمه النظام التنفيذي وأجهزة الامن ووزراء الدفاع ـ حد قوله.

وأعتبر عسكر اتهام الدفاع بانه يعبر عن ضعف وفشل الوزارة من القيام بواجباتها ومهامها في الحفاظ على أرواح الناس، مؤكدا ان الحراك الجنوبي تمسك بخيار النضال السلمي كخيار استراتيجي حتى دحر ما سماه الاحتلال اليمني.

وأكد أن ما صرح به مسئول في وزارة الدفاع لا اساس له من الصحة وان له صلة بكل مكونات الحراك بهجوم حضرموت واصفا وزارة الدفاع بالفاشلة وبأنها لم تستطيع تحمل مسئولياتها تجاه الوضع الأمني.

ودعا عسكر الرئيس هادي ووزارة الدفاع إلى إدراك أنهم التي يُفلتوا من العقاب على المجازر التي ارتكبوها ضد شعب الجنوب هم وكافة المسؤولين المتورطين بارتكاب المجازر ضد الجنوب منذ 94 وكل من يريد تمزيق شعب الجنوب.

وأكد أن الرئيس هادي يتحمل مسؤولية الجرائم التي تُرتَكب الآن ضد شعب الجنوب وقال إن هذه الجرائم تعتبر أحد مخرجات الحوار التي يفرضها ويمارسها الرئيس هادي ضد شعب الجنوب – حسب تعبيره.

هذا وكان مصدر مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية اتهم  القيادي الجنوبي علي سالم البيض مسؤولية الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة أمنية في حضرموت ، حسبما أفادت خدمة «سبتمبر موبايل».

أخبار ذات صله