fbpx
فيما المحامي الشعيبي ينفي شائعات الاعتزال .. الرئيس “علي سالم البيض” يعود الى العاصمة اللبنانية بيروت قادما من اوربا
شارك الخبر
فيما المحامي الشعيبي ينفي شائعات الاعتزال .. الرئيس “علي سالم البيض” يعود الى العاصمة اللبنانية بيروت قادما من اوربا

يافع نيوز – بيروت :

عاد فخامة الرئيس الجنوبي علي سالم البيض  الى العاصمة اللبنانية بيروت بعد زيارة عمل وتحرك سياسي ودبلوماسي لعدد من الدول الاوربية  .

وكان الرئيس البيض قد غادر العاصمة اللبنانية بيروت متوجهاً إلى أوروبا في زيارة وصفت بالهامة , وان تلك الزيارة تاتي بعد تسارع الاحداث في الثورة الجنوبية

هذا وكان الرئيس البيض قبيل توجهه إلى أوروبا, قد التقى الزعيم حسن احمد باعوم

من جهة اخرى  نفي القيادي في الحراك الجنوبي ” يحيى غالب الشعيبي ” المتواجد في مكتب الرئيس علي سالم البيض ببيروت ، الاشاعات التي تحدثت عن اعتزام الرئيس البيض  اعتزال العمل السياسي ، والتي تناولتها وسائل اعلام يمنية خلال اليومين الماضيين .

وكانت اجرت قناة الاتجاه اللبنانية من بيروت صباح اليوم  مقابلة حوارية في برنامج(اليمن تنامي العنف وتصدع السياسة ) ، واستضافت المحامي يحي غالب الشعيبي من بيروت ، والذي أكد ان ما يجري في الجنوب عمل ممنهج بعد فشل حوار صنعاء ، حيث يسعى نظام الاحتلال الى ترهيب شعب الجنوب .

واعتبر الشعيبي أنه ومنذ صدور قرار مجلس الامن الدولي تحت الفصل السابع تصاعدت اعمال العنف ضد الحراك السلمي الجنوبي ، وبلغ عدد الشهداء خلال شهر فقط  نحو 11 شهيداً و33جريح و23معتقل ومثلت جريمة اغتيال وتصفية الناشط ” مبارك العولقي ” بالمنصورة ابلغ درجات العنف الممنج .

واشار الشعيبي ان سلطات الاحتلال مستمرة في محاولاتها لارباك المشهد الجنوبي من خلال عودة المشاركين من حوار صنعاء مؤخرا الى اقامة ندوات وورش عمل لتنفيذ مخرجات فشل حوار صنعاء ومحاولة استقطاب بعض الشباب وايضا نشر الاشاعات المغرضة مثل خبر ” وفاة الزعيم حسن باعوم وكذا اغلاق مكتب الرئيس علي سالم البيض في بيروت واعتزاله العمل السياسي “، معتبراً ان  كل ذلك يصب في عمل ممنهج يعبر عن عجز وافلاس قوى الاحتلال اليمني ويهدف للنيل من ثورة الجنوب.

واكد الشعيبي ، ان هناك مؤشرات ايجابية تصب لمصلحة قضية الجنوب خصوصا بعد ثبوت فشل مؤتمر حوار صنعاء ومنها الاعتراف الصريح بان الحراك الجنوبي السلمي حركة شعبية تطالب باستعادة دولة الجنوب وهذا الاعتراف فرض نفسه بفضل تضحيات شعب الجنوب ، و التي فتحت افاق امام قيادات الجنوب بالداخل والخارج ومنها الاتصالات والتواصلات المستمرة مع الرئيس علي سالم البيض من سفراء وقنوات سياسية خارجية ولكن هناك محاولات لتعجيز الحراك واسئلة تعجيزية منها عدم توحد قيادات الحراك ، وما هي هوية دولة الجنوب وهذا امر يدركه شعب الجنوب بان الواقع ثورة شعبية وبحاجة الى ترشيد وان دولة الجنوب لكل ابناء الجنوب وان شعب الجنوب يرفض تقسيم الجنوب .

وردا على سؤال ان الحراك الجنوبي بالضالع قام بخرق التهدئة ووقف اطلاق النار قال ” غالب ”  ليس صحيحا ، واصلا لا يوجد تبادل اطلاق نار ولات وجد اشتباكات كما يصورها نظام الاحتلال اليمني للعالم الخارجي بل يوجد عنف منظم وجرائم ابادة جماعية ضد المدنيين بالضالع وهذا ما اكدته تقارير المفوضية السامية للامم المتحدة ومنظمات حقوقية ودولية ذات العلاقة  .

واضاف ، انه عندما بدأت التحركات الخارجية لتجهيز ملف قانوني بعد فشل حكومة الاحتلال من التحقيق بجرائم الانتهاكات بالضالع ومؤشرات اتهامات لوزير الدفاع اليمني وقائد المنطقة الجنوبية وقائد اللواء 33 ضبعان كمجرمي حرب تحركت ما تسمى ” اللجنة الرئاسية ” من صنعاء وهي لجنة انتخابات ” علي عبدالله صالح ” سابقا لتحاول تهدئة مؤقتة فقط  ، اما العنف مستمر ولم تسمح سلطات الاحتلال لمنظمات الاغاثة  من دخول الضالع   .

وعن الوضع بين اطراف الصراع في الجمهورية العربية اليمنية قال “غالب ” ان الوضع والواقع يتحدث عن نفسه ، فقد قتل 25 جندي فقط اليوم ” امس ” في منطقة الريدة محافظة حضرموت ،  تزامنا مع ذهاب عبدربه منصور الى الكويت لحضور القمة الــ25للجامعة العربية  ، مشيراً انه في  الزيارة السابقة ايضا لعبدربه منصور هادي للكويت في 3فبراير الماضي وتفجيرات السفارة الفرنسية ووزارة الدفاع بصنعاء بنفس اليوم .

واوضح غالب ، ان ما يجري من قتل داخل صفوف جيش الاحتلال هي تصفية حسابات بين قوى النفوذ العسكري الشمالي التي انتجت الارهاب بكل مسمياته وتفرعاته ،  ويريد تحويل الجنوب الى ساحة تصفية صراعات لخلافاتهم العميقة .

  واختتم غالب حديثه بالقول ، ان كل مكونات الثورة الجنوبية مجمعه على هدف ” التحرير والاستقلال وطرد الاحتلال  ” ، وان هناك عوائق امام الثورة الجنوبية منها القتل اليومي بالداخل والترهيب ومحاولة التضييق على مساحة التحرك للقيادات بالداخل والتعتيم الاعلامي .

أخبار ذات صله