fbpx
الشيخ بن شعيب : علينا ان نكون أقوياء و أوفياء لقضيتنا وأن نحافظ على كرامتنا وأعراضنا وأنفسنا وان نتسلح بالصبر والثبات
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت – اكرم بالخير :

نظم مجلس الحراك السلمي و الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال دولة الجنوب بمدينة شحير محاضرة توعوية للشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والارشاد مساء يوم الاحد 23\3\2014م بمقر نادي وحدة شحير.

وافتتحت المحاضرة بآيات من الذكر الحكيم ألقاها المقرئ سالم عوضة وبعدها تحدث الشيخ بن شعيب عن مخاطر الفدرالية ومحاولة صنعاء تحويل الجنوب الى مسرح قتال بعد حرب صيف 94 وأشار الشيخ حسين بن شعيب أن الجنوب لم يشهد اي أرهاب الا بعد حرب صيف 94 وان صنعاء اجتاحت الجنوب باسم الجهاد ومحاربة الشيوعيين.

وحول قرارت مجلس الامن الدولي قال بن شعيب “على المجتمع الدولي أن يدرك أن الجنوب ليس له علاقة بكل من يعرقل التسوية السياسية في الجمهورية العربية اليمنية وأن المبادرة الخليجية وقرارت مجلس الامن تعاملت مع الزمان لأنهم لم يتطرقوا الى ثورة الجنوب منذ 2007م الى 2011م انطلاقة ثورة التغيير”.

وقال بن شعيب أن الفدرالية هي كلمة لاتينية بمعنى إمكانية التعايش بين الطوائف عند وجود الثقة بين المتحاربين ، مهيبا بالشعب الجنوبي التمسك بقضيته الجنوبية وهويته الحضرمية والتي تمتد من باب المندب الى ظفار.

وأكد الشيخ بن شعيب أن صراعنا هو من أجل دولة تحفظ كرامتنا وسوف يكون الوضع أشد و أنكى على الجنوبيين في الفترة القادمة ويجب علينا الاستمرار بنضالنا، ولن ننتصر الا بوحدة الصف الجنوبي وعلينا ان نكون أقوياء و أوفياء لقضيتنا وأن نحافظ على كرامتنا وأعراضنا وأنفسنا وان نتسلح بالصبر و الثبات.

ورافق الشيخ حسين بن شعيب –  الشيخ عبدالله الغازي والمناضل على بن شحنة رئيس الحركة الشبابية والطلابية بمحافظة حضرموت والاستاذ سعيد باكويري القيادي بمجلس الحراك السلمي بمدينة شحير والشيخ عمر سعيد مرعي أمام جامع أبوبكر الصديق.

أخبار ذات صله