fbpx
انفجار مياه المجاري في شوارع مدينة عدن والاهالي يناشدون السلطات التدخل
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – الخضر عبدالله

تشهد شوارع مدينة عدن هذه الأيام ، طفح غير مسبوق للمجاري ، حيث انتشرت برك المياه المتدفقة من غرف الصرف الصحي بشكل اعاق الحركة في عددا من الشوارع الرئيسية في مختلف مديريات محافظة عدن، ورغم الاضرار الصحية الفادحة التي ستسبب بها هذه الكارثة للمواطنين الا ان المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي لم تحرك ساكنا بعد لمعالجة مشكلة طفح المجاري  .

واعتاد قاطنو مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن، على الخوض في برك المجاري الواقعة في مناطق الممدارة وحي عبدالقوي  والشيخ الدويل وشارع نادي الوحدة الرياضي , وشارع الفقيد حاتم   وفرزتي  دار سعد  والهاشمي ،فالمجاري  التي تحتل اجزاء واسعة من الشارع وتمتد الى رصيف المشاة  وتعيق حركة سير المواطنين ناهيك عن الروائح التي تكزم الأنوف صباحاَ ومساءَ.

 وكشف الأهالي لـ” يافع نيوز  “غياباً  كاملاً لآليات وعمال الصرف الصحي, وطالبوا المسؤولين بسرعة إيجاد حلول جذرية للمشكلة, معربين عن استيائهم وتذمرهم لصمت الجهات المختصة عن طفح مياه المجاري في الشوارع والأزقة و التي أصبحت تحاصرهم من كل الاتجاهات .

 m2

مؤسسة المياه لا تبالي :

ويحمل السكان المحليون في المدينة  إدارة محطة الضخ بمحافظة عدن مسئولية طفح المجاري في الشوارع الرئيسية بالمحافظة، حيث يشكو  من تجاهل مؤسسة المياة والصرف الصحي في إصلاح  هذا المشكلة التي باتت تهدد حياتهم ناهيك عن توفير اليات وسيارات لشفط مياه المجاري في حال حدوث طفح في الشوارع.

حدوث عطب في المحطة:

افاد مصدرمسؤل في محطة الضخ هناك حدوث عطب في احدى انابيب مياه المجاري ، ونتيجة لذلك ضعفت عملية الضخ وهو ما ادى طفح المجاري في الشوارع نتيجة امتلاء الخزانات وعدم شفطها الى البحر اولا بأول.

أخبار ذات صله