fbpx
حضرموت ..مسيرات جماهيرية بالقطن وحورة تجدد رفضها لأقاليم موفمبيك صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت :

خرج أبناء مديريه القطن بوادي حضرموت في مسيره جماهيريه بعد  صلاه الجمعة 14/3/2014 تنديداً بجرائم الاحتلال اليمني في الجنوب ورفضاً للأقاليم على ارض الجنوب .

المسيرة انطلقت من ساحة جامع القطن  وطافت شوارع المديرية حامله إعلام الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين مردده الشعارات الثورية المنددة بجرائم الاحتلال اليمني في ارض الجنوب ورددت الشعارات الرافضة للأقاليم وتقسيم الجنوب ، ، مؤكدين على الاستمرار في التصعيد الثوري حتى التحرير والاستقلال وبعد ذالك عادت المسيرة إلى ساحة الحرية .

وألقيت كلمه للهيئة التنسيقية لقوى التحرير والاستقلال بالمديرية ألقاها المناضل ربيع غصان حيا فيها روح الحاضرين النضالية والثبات على نهج التحرير والاستقلال  كما قال إن الهيئة التنسيقيه لقوى التحرير والاستقلال دشنت النزول الميداني إلى عدد من احياء ومناطق المديرية بهدف تفعيل العمل الثوري داعياً ابناء المديرية إلى التفاعل مع هذه النزولات وفي الأخير شكر الحاضرين على ثباتهم وصمودهم في ساحات وميادين النضال  .

 وفي  مدينة حورة بمحافظة حضرموت خرجت ظهر اليوم الجمعة تظاهرات حاشدة شارك فيها المئات من أهالي المدينة رفضا لمشاريع تقسيم الجنوب وللتأكيد على حق الجنوبيين في الاستقلال عن الشمال .
وسار المتظاهرون عقب صلاة الجمعة وهم يرفعون أعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثورة السلمية الجنوبية .
وردد المشاركون هتافات مناوئة لمشاريع تقسيم الجنوب مؤكدين رفضهم القاطع لهذه المشاريع ووقفهم التام إلى جانب مطالب شعب الجنوب المنادية بالاستقلال .
وتوجت المسيرة بكلمتين لنشطاء الثورة التحررية بالمديرية الأستاذين عمر باغريب وطارق النهدي واللذان اكدا أصرار شعب الجنوب على إفشال اي مشاريع منقوصة في المديرية بشكل خاص .وحذرت الكلمات من اسموهم أعوان الاحتلال من التمادي في الوقوف في صفوف المحتل ضد ارادة شعب الجنوب المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المحتلة حد قولهم .
وتصاعدت حدة التظاهرات الشعبية في عموم مدن الجنوب خلال الفترة الماضية .

أخبار ذات صله