fbpx
شقرة ابين تحيي يوم الاسير الجنوبي بمسيرة حاشدة تطالب باستقلال دولة الجنوب
شارك الخبر
شقرة ابين تحيي يوم الاسير الجنوبي بمسيرة حاشدة تطالب باستقلال دولة الجنوب

 

يافع نيوز – شقرة – عبدالعزيز باداس:

شارك المئات من ابناءمديريه شقره الساحليه بمحافظه ابين والقرى المجاوره  لها اليوم ، في تظاهرات ومسيرات ووقفات احتجاجية ومهرجانات خطابية حاشدة في يوم الاسير الجنوبي المطالب بالإفراج عن المعتقلين الجنوبيين في سجون الاحتلال اليمني وعلى رأسهم المعتقل عميد الاسرى الجنوبيين احمد عباد المرقشي والعديد من الاسر الذين زج بهم مؤخر في سجون الاحتلال بكل من العاصمة عدن والضالع ولحج وحضرموت وكل الجنوب..

وجابت التظاهرة شوارع عامة وفرعية في المديريه ، رافعة  اعلام دولة الجنوب وصور المعتقلين والشهداء ، منندة  بالجرائم المرتكبة بحق الجنوب متضامنين مع المعتقلين ورفض تقسيم الجنوب حسب زعم سلطات صنعاء ..

وانطلقت المظاهرة من ساحه الشهيد محمد عبدالله الكبابي وانتهت الى ساحة عامة اقيم فيها ، مهرجان خطابي القيت فيه العديد من القصائد الشعريه والحماسيه التي نالت استحسان المشاركين .

والقى الاخ/ناصر صلعان كلمة قوى التحرير والاستقلال ،  اعلن من خلالها تضامن ابناء شقرة  مع أبناء الضالع وعدن وحضرموت وجميع الاسرى وفي مقدمتهم عميد الاسرى احمد المرقشي وانور اسماعيل ونصر عفرور ورائد المنصوب وجميع الذين يقرعون في سجون الاحتلال وبعدها كلمه الحركه الشبابيه والطلابيه القاهاءالاخ/سالم علي صلعان المشدد على مواصلة مسيرة الثورة الجنوب حتى تحقق الهدف السامي المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعاده الدوله .

ورافضين المؤامرات الكبيرة التي تحاك ضد الثورة الجنوبية ستتحطم على صخرة وصمود الشعب الجنوبي الابي الذي ابى الانكسار ..

الكلمات اكدت على رفض حوار صنعاء ومخرجاته وجرائم الاحتلال اليمني على طول وعرض الجنوب .

أخبار ذات صله