fbpx
تعرض الناشط المعتقل ” انور اسماعيل ” للتعذيب واتحاد شباب الجنوب يحمل السلطات مسئولية حياته
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن :

قالت مصادر مقربة من الناشط ” أنور اسماعيل ” نائب رئيس اتحاد شباب الجنوب بالعاصمة عدن ، انه تعرض للتعذيب بالضرب والإحراق باعقاب السجائر ، وممارسات بالتعذيب النفسي والجسدي ايضاً .

وتعتقل السلطات اليمنية بعدن ” انو اسماعيل ” في سجن الصولبان بعدن ، بعد اختطافه من قبل سيارة تابعة للأمن القومي يوم الأحد الماضي .

من جهته حمل اتحاد شباب الجنوب بالعاصمة عدن ، انه يحمل سلطات الاحتلال اليمني ، المسئولية الكاملة عن حياة الناشط ونائب رئيس الاتحاد في عدن ” انور اسماعيل “.

وقال الاتحاد في بيان له ” يتابع إتحاد شباب الجنوب بإهتمام بالغ مايجري في الساحة الجنوبية من ممارسات لاإنسانية وإستخدام مفرط للعنف بحق شعبنا الجنوبي في مختلف المحافظات في حضرموت وعدن والضالع ولحج والذي ذهب ضحيتها المئات من الأبرياء العزل ,دون أدنى مراعاة لحقوق الإنسان التي تنص عليها مواثيق الأمم المتحدة وإتفاقياتها, ونظام الإحتلال اليمني أحد الموقعين عليها وملزم بمراعاتها وإحترامها. إن التصعيد الثوري السلمي المستمر والمتصاعد وخاصة في محافظة عدن والمتمثل بالمسيرات المستمرة والعصيان المدني والندوات التوعوية قد اوجع نظام الإحتلال اليمني وخاصة العصيان المدني في العاصمة عدن يوم الاحد 9مارس 2014م مما دفعه للقيام بحملات عنف واعتقالات تعسفية ضد النشطاء طالت العديد منهم وعلى رأسهم القيادي في الثورة الجنوبية ونائب رئيس إتحاد شباب الجنوب ورئيس فرع العاصمة عدن المناضل أنور إسماعيل والذي تم إختطافه بسيارات تحمل لوحات خليجية من قبل قوات نظام الإحتلال اليمني التابعة للأمن المركزي بقيادة المدعو عبد الحافظ السقاف وبتويجهات المحافظ الإصلاحي المدعو وحيد رشيد ومن هنا فإن إتحاد شباب الجنوب يحمل المذكورين مسؤولية المساس بحياته أو مايتعرض له من أذى جسدي ونفسي على يد قوات الإحتلال اليمني بسبب مواقفه النضالية الثابتة على طريق التحرير والإستقلال. و نطالب بإطلاق سراحه فوراً ودون شروط .. ونحملهما مسؤولية أي تداعيات ناتجه عن إستمرار إعتقالة دون مسوغ قانوني .

 وانها لثورة حتى النصربإذن الله.

صادر عن إتحاد شباب الجنوب بتاريخ 11-3 -2014م

أخبار ذات صله