fbpx
مسيرات بأحور ابين والعند وحالمين بلحج احياء ليوم الطالب الجنوبي
شارك الخبر

 يافع نيوز – لحج ابين :

خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة ، في مديرية احور بأبين  احياء ليوم الطالب الجنوبي ورفضا لحوار صنعاء ومخرجاته  .

واعلنت المسيرة الطلابية والشعبية ، التضامن الكامل  مع الضالع ولحج ، وادانة المجازر البشعة التي يرتكبها نظام الاحتلال بحق اهلنا في الضالع ولحج ، والذي ادى الى استشهاد العشرات من المواطنين بينهم اطفال ونساء ، ونزوح الأسر وتدمير المنازل والاعتقالات .

 وانطلقت المسيرة من أمام بريد أحور باتجاه الشارع العام ذهاب واياب.. رافعين اعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض، مرددين شعارات تطالب برحيل المحتل من أرض الجنوب وفي المهرجان القى رائيس الهيئه الوطنيه العميد عيدروس سابد كلمة طالب فيها الجميع برص الصف والتصعيد الثوري.

وفي محافظ لحج شهدت منطقة العند الوادي الاعظم تبن لحج مسيرة جماهيرية صباح اليوم الاثنين،  شارك في المسيرة قيادات مجلس الثورة السلمية في تبن. المسيرة جابت شوارع المدينة ، ورفع المشاركون فيها اعلام دولة الجنوب، معبرين عن رفضهم لأي مشاريع منقوصه، مؤكدين تمسكهم بمطلب التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.. كما أكد المشاركون رفضهم لحوار ومخرجات صنعاء وما تمخض عنه من مشروع تقسيم الجنوب، مبديا استعدادهم للتصدي لكل المشاريع التي تهدف إلى وأد قضية شعب الجنوب، وادان المشاركون في الفعالية جرائم الاحتلال اليمني في العاصمة عدن والضالع والحوطة والجنوب عامة، الذين يتعرضون لانتهاكات أمام صمت المجتمع الدولي، مطالبين بالتدخل لوقف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها وفقا للأعراف الدولية.

وفي الختام ألقى الأمين العام لمجلس الثورة السلمية في تبن لحج غسان الفلاحي كلمة مستعرضا جرائم الاحتلال اليمني ضد ابناء الجنوب خاصة في الضالع والحوطة والعاصمة عدن، لافتا أن استمرارها يمثل تهديد لأمن المواطنين الذين تعمد الاحتلال عسكرة مدنهم من خلال نشر قوات الجيش وترسانتها العسكرية، كما أدان ما تقوم به اجهزة الاحتلال اليمني في العاصمة عدن من اعتقالات وملاحقات لنشطاء الثورة السلمية خاصة والتي شملت اعتقال الناشط في الثورة السلمية انور اسماعيل في العاصمة عدن، مؤكدا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم.. وفي الختام ألقيت قصيدة شعرية ثورية لشاعر تبن سالمين البرشي نالت استحسان الحاضرين .

وفي مديري حالمين بردفان شهدت المديرية صباح اليوم الاثنين مسيرة جماهيرية طلابية احياءً ليوم الطالب الجنوبي وتضامنا مع ابناء الضالع وحوطة المسيرة انطلقت من ساحة مدرسة الفقيد سعيد صالح النوذجية مروراً بشارع االعام ذهاباً واياباً ثم استقرت المسيرة في ملعب الشهداء ررد المشاركون فيها الشعارات الثوريه الجنوبيه المطالبة بالتحرير والاستقلال ومندده بجرائم قوات الاحتلال اليمني في الضالع وعدن وحوطة لحج، رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصورالرئيس علي سالم البيض والأسير المرقشي وتقدم المشاركين طلاب مدرسة الفقيد سعيد صالح النموذجية ،وتوجهت المسيرة بمهرجان خطابي في ملعب الشهداء تقدم المسيرة عدد من قيادات مجلس الثورة وقيادة الحركة الشبابية وطلابية في المديرية.. كما دعا طلاب مدرسة الفقيد سعيد صالح طلاب الجنوب إلى مواصلة التصيد الثوري حتى طرد الاحتلال من أرض الجنوب.

أخبار ذات صله