fbpx
اصلاح اليمن يسعى لاخونة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

ذكرت مصادر جنوبية في العاصمة عدن لـ ” يافع نيوز ” ان حزب الاصلاح اليمني  ” اخوان اليمن ” قام في الفترة الاخيرة بتوظيف مجموعة كبيرة من اعضائه وانصاره في وضائف الدولة ولا سيما الاجهزة التي يديرها اصلاحيين .

وبحسب المصادر ان الاصلاح خلال الفترة الاخيرة قام بتعيين مدراء مكاتب في مختلف المديريات ينتمون الى الحزب ، اضافة الى توظيف العشرات من انصاره دون الرجوع الى معايير شغل الوظيفة العامة او مراعاة الاولية بحسب المفاضلة في الخدمة المدنية .

وحذرت مصادر في الحراك الجنوبي من خطورة ما يقوم به الاصلاح في عدن من استخدام للسلطة والنفوذ بهدف اخونة عدن والسيطرة عليها من خلال اتباع سياسية السيطرة على المكاتب التنفيذية وشغل الوظيفة العامة مستغلاً الاوضاع التي تمر بها البلاد ووصولة الى الحكم بعدن بطريقة تقاسم الجنوب بين حلفاء حرب 1994 .

المصادر قالت ايضاً ان الاصلاح سيطر على كل الدورات والسفريات الخارجية العتمده للجنوب وعدن ، حيث يقوم بتسجيل انصاره للسفر للخارج لحضور دورات او ندوات او ورش عمل مستقلاً توجه المنظمات العاملة في اليمن تجاه الجنوب ، حيث يقدم انصاره على انهم من انصار الحراك او ناشطون جنوبيون وذلك للسيطرة على حصة الجنوب من السفريات الى الخارج لحضور الدورات وورش العمل وغيرها .

مراقبون قالوا ان ما يجري حالياً في عدن وحضرموت من قبل حزب الاصلاح يشبه تماماً ما جرى بعد حرب 1994م وان سيناريو ما بعد احتلال الجنوب يعود اليوم وبشرعية مؤتمر الحوار اليمني ، واضافوا ان هذا الامر ستكون نتائجه كارثية مستقبلاً ولن يساهم على الاطلاق في ايجاد حل عادل لقضية الجنوب بل سيزيد الوضع اشتعالاً .

أخبار ذات صله