fbpx
في تطور خطير .. جندي يمني بعدن يتحرش بفتاة ويحاول اختطافها ، وقوات الجيش تقتحم منزلها وتعتدي على اسرتها بالضرب بعد عراك الجندي مع اشقاءها
شارك الخبر
في تطور خطير .. جندي يمني بعدن يتحرش بفتاة ويحاول اختطافها ، وقوات الجيش تقتحم منزلها وتعتدي على اسرتها بالضرب بعد عراك الجندي مع اشقاءها

يافع نيوز – عدن :

في واقعة خطيرة ، وتطور صارخ لانتهاكات العرض والشرف ، وانتهاكات حقوق الانسان وممارسة جديدة لجنود الجيش اليمني ، في عدن ، اقدم عصر اليوم  جندي يمني على اعتراض احدى الفتيات في احد شوارع الشيخ عثمان ، عندما كانت برفقة امها ، ومحاولة اختطافها ، مما جعل شباب استنجدت بهم الفتاة يدخلون في عراك مع الجندي ، قبل وصول شقيق الفتاة للدفاع عن عاره .

وعقب ذلك ، اقدمت مصفحات واطقم عسكرية على اقتحام منزل الفتاة ، الواقع بالشيخ عثمان ، والاعتداء على اسرتها ، واشقاءها ، واقتياد احدهم الى جهه مجهولة .

ونقل ” عدن الغد ” تصريحاً لوالدة الفتاة السيدة ”  انيسة الوليدي ” ، روت فيه تفاصيل القضية بقولها : ” كنت برفقة ابنتي بعد ان نزلنا من الباص في طريقنا الى اخذ تأكسي في طرقنا الى المنزل  تفاجأت بشخص يقف امام بنتي , ذهب اليه وسألته ماذا تريد قال  لي :  انتي ما دخلك , وقام بشتمي وعندما علم ابني بالحادثة اتى وتشاجر مع هذا الشخص , المعتدي على عارنا , لنتفاجأ بعد ذلك بوصول هذا الشخص مع مسلح آخر  اتضح انه من الأمن واطلق الرصاص على ابني وعدد من الشباب الذين كانوا متواجدين بجانبه ,  تدخلت بينهم وقلت للمعتدين , ” ايه انتم ما عندكم عار؟ قال لي  لا احنا ما عندنا  عار ؟ وكان يهدد بقتل ابني امام عيني.

واضافت ” اتت بعد ذلك مدرعات عسكرية من اللي واقفة امام مؤسسة الغزل والنسيج واقتحموا بداية منزل الجيران قبل ان يأتوا على منزلنا واطلقوا النار من سلاح الرشاش وكسروا باب المنزل  وارهبونا وارهبوا زوجة ابني التي كانت في ولادة مع ابنتها التي عمرها ايام فقط”… مشيرة الى ان القوات العسكرية  اخذت ابنها احمد محمد احمد درويش بالقوة واعتدوا عليه بالضرب ولا تعرف شيء عن مصيره”.

وتسائلت والدة الفتاة بقولها : ”  لماذا تريد القوات العسكرية قتلنا في عدن , هل نحن شعب لم يعد لنا كرامة.؟

واستنجدت الحاجة  انسية الوليدي  بالشرفاء من ابناء الجنوب الى الانتصار لها ورد الاعتبار لما حصل لها ولأولادها.

وقالت اضع قضيتي هذه الموثقة بالصورة والتسجيلات المرئية امام المنظمات الانسانية الدولية لتنظر وترى ماذا يحصل لشعب الجنوب وعدن من انتهاك لأدميتنا من قتل وانتهاك لنا وارهاب لنا لأطفالنا واقتحام المنازل “… مختتم قضيتي امام الرأي العام وامام كل الاحرار في العالم للانتصار لنا ولا حول ولا قوة الا بالله”.

أخبار ذات صله