fbpx
تشييع مهيب للقيادي في الحركة الشبابية بلحج الشهيد ” احمد بدر العولقي ”
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – صدام اللحجي

شيع صباح اليوم جثمان الناشط في الحركة الشبابية والطلابية بالمحافظة الشهيد ” احمد بدر لغور العولقي ” عقب وصول جثمانه الى مدينة الحوطة قادما من مستشفى الجمهورية في عدن على متن سيارة الاسعاف .

وكان في انتظار جثمان الشهيد ابناء الجنوب  وقيادات في الثورة الجنوبية في المحافظة وعدد من الناشطين في الحركة الوطنية الجنوبية  ، حيث بدأت مراسيم التشيع بوصول جثمان الشهيد احمد بدر الى منزل ذويه لإلقاء النظرة الاخيرة علية.. لينقل بعدها من قبل المشيعين إلى مسجد الدولة العتيق ليصلى عليه صلاة الميت.

وانطلق موكب التشييع وهم رافعين جنازة الشهيد ” احمد بدر لغور ” ومرددين الشعارات التي تندد باغتيال الشهيد احمد بدر من قبل قوات الاحتلال اليمني كما رفع المشاركون اعلام دولة الجنوب وصور الشهيد،وتجه الموكب الى مقبرة الحوطة ليوارى جثمان الشهيد الطاهره مع  حزن عميق بفقدان ابرز القيادات في الحركة الشبابية والطلابية في محافظة لحج.

واثناء مقابلتنا لأحد اقرباء الشهيد الذي قال أننا نحمل المسؤلية الكاملة لسلطة الاحتلال اليمني بإقدامها على اغتيال احمد بدر، وأننا لن نسكت على هذه الجريمه وسنلاحق من ارتكبها بكل الطرق القانونيه لينال مايستحقه من عقاب بحسب وصفه.

يذكر ان الشهيد  “احمد ” هو من القيادات الشبابية في الثورة الجنوبية وقد انخرط في الثورة منذ انطلاقتها وكان للشهيد دور فعال وايجابي خاصه في الحركة الشبابية والطلابية في محافظة لحج، وقد اغتيل قبل أيام في الشارع الرئيسي للحوطة أمام الناس من قبل قوات الاحتلال اليمني.

أخبار ذات صله