fbpx
مديريات لحج تشهد يوم الاسير الجنوبي وتندد بما يجري في الحوطة والضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – سعدان اليافعي

شارك الالاف من ابناء محافظة لحج  في تظاهرات ومسيرات ووقفات احتجاجية ومهرجانات خطابية حاشدة في يوم الاسير الجنوبي المطالب بالإفراج عن المعتقلين الجنوبيين في سجون النظام اليمني وعلى رأسهم المعتقل عميد الاسرى الجنوبيين احمد عباد المرقشي ونادر اليافعي والعديد من الاسر الذين زج بهم مؤخر في سجون الاحتلال بكل من العاصمة عدن والضالع ولحج وحضرموت وكل الجنوب..
وجابت التظاهرة شوارع عاما وفرعية في الحضر والارياف رفعة اعلام دولة الجنوب وصور المعتقلين والشهداء مندده بالجرائم المرتكبة بحق الجنوب متضامنين مع المعتقلين ورفض تقسيم الجنوب حسب زعم سلطات صنعاء ..
في مديرية ردفان وكبرى مديرياتها العاصمة الحبيلين انطلقت تظاهرة كبرى شارع عام للمدينة الى ساحة عامة اقيم عقبها مهرجان خطابي القيت فيه العديد من الكلمات الثورية من قبل عدد كبير من انصار الحراك الجنوبي مشدد على مواصلة مسيرة الثورة الجنوب حتى تحقق الهدف السامي المتمثل بالتحرير والاستقلال ..
ورافضين المؤامرات الكبيرة التي تحاك ضد الثورة الجنوبية ستتحطم على صخرة وصمود الشعب الجنوبي الابي الذي ابى الانكسار ..
الكلمات اكدت على رفض حوار صنعاء ومخرجاته وجرائم الجيش اليمني على طول وعرض الجنوب ..
واثري المهرجان بقصائد شعرية حماسية نالت استحسان الحاضرين من قبل شعراء حضورا الفعالية …
يافع لبعوس ايضا شاركت بتظاهرة كبرى جابت شوارع لبعوس نددت بحصار الحوطة لحج وقصف الضالع وحضرموت وكل المناطق في الجنوب الحبيب مؤكد على استمرار الهبة الشعبية والتصعيد الثوري الجنوبي في كل مكان …
وفي المهرجان الذي قالت كلماته ان مخرجات حوار صنعاء لا تعني شعب الجنوب بشي ولا تمثل الا من ذهب اليها …
مؤكدين ان الادوات القمعية ورصاصة الاحتلال ان تفرق بين ابناء الجنوب على اساس الموالي والمقاوم للاحتلال فجميع ابناء الجنوب هدف رئيسي للأجهزة الامنية والقمعية اين ما وجدوا وفي اية موقف ينتهجونه ..
ودعت يافع الى التصعيد الثوري والتضامن مع ابناء الحوطة وتقديم يد العون والمساعدة لأولئك الشباب الابطال واسر الشهداء والجرحى والمواطنين المتضررين , وندعو المنظمات الحقوقية والانسانية والسياسية المحلية والدولية الى التحرك السريع لوقف تلك الجرائم التي ترتكب بحق المواطنين العزل من قبل قوات الامن والجيش اليمني”.

مسيمير لحج ايضا شاركت يوم الاسير في تظاهرة ومهرجان دعت القيادات الجنوبية التي تبرير جرائم الاحتلال في حوطة لحج والضالع والادعاء بان ذلك لملاحقة المخربين والقاعدة, ان الذين يضربوا ابراج الكهرباء ويفجروا خطوط وانابيب النفط والغاز وانتم تدركون اين مناطقهم ولا نسمع عن حصارها او اغتيال احد ابنائها او قصف منازلها”.

الجنوبيين في كرش خرجوا بتظاهرة نددوا بسياسة العقاب الجماعي التي تتبعوها سلطات الاحتلال ضد اخوتنا في الحوطة ..
مؤكدين مهما قتلتوا وقصفتوا ودمرتوا وحاصرتوا مدننا وقرانا لن نخاف ولن تكسروا ارادتنا و ما تفعلوه هي نقاط سوداء سيسجلها تاريخكم الاسود ..

وفي الصبيحة حييوا ابناء الحوطة شبابا ورجالا ونساء واطفالا على صمودهم وعلى مواقفهم الثابتة من اجل التحرير والاستقلال بعد ان شيعوا امس الشهيد احمد بدر..
كما اشادوا كل الشباب والرجال المدافعين والمقاومين عن الارض والعرض والشرف والكرامة والدفاع عن النفس ..
جاء ذلك في الشعارات التي رفعت فيها الاعلام الجنوبية وصور الشهداء ..

أخبار ذات صله