fbpx
محامون وحقوقيون جنوبيون :منع السلطات اليمنية لفريق المفوضية السامية من الوصول للضالع دليل على ارتكابها جرائم ابادة جماعية
شارك الخبر
محامون وحقوقيون جنوبيون :منع السلطات اليمنية لفريق المفوضية السامية من الوصول للضالع دليل على ارتكابها جرائم ابادة جماعية

 

يافع نيوز – العاصمة عدن – خاص

اكد حقوقيون ومحامون جنوبيون ، ان منع السلطات اليمنية للجنة المفوضية السامية لحقوق الانسان ، من الوصول الى مدينة الضالع الجنوبية التي تعرض للقصف من قبل قوات الجيش اليمني ، دليلاً واضحاً على انها متورطة في ” جرائم إبادة جماعية ” وحرب ضد الانسانية .

ودعا الحقوقيون الجنوبيون المفوضية السامية لحقوق الانسان ، بضرورة الوصول الى الضالع ، وعليها ارسال مندوب للتحقق من الامر  ، او التواصل مع المواطنين بارقام تلفونية عشوائية ، للتأكد من الطريق وما يجري ، وخاصة بعد تبريرات السلطات اليمنية ، وتخويفها للجنة الدولية .

وأكد الحقوقيون انه  لا يوجد هناك أي مسلحين في الطرقات عدا قوات الجيش اليمني ، التي تنتهك كل حقوق الانسان ، وتقصف بدباباتها  منازل المواطنين الامنين في قرى الضالع .

وشددوا على المفوضية السامية للامم المتحدة ، بعدم الثقة الكاملة بنظام صنعاء ، لكون النظان الذي يقتل ابناء الجنوب واطفالهم ونساءهم ، سيختلق العراقيل والاعذار لمنع الوفد الحقوقي الاممي من الوصول الى مكان ارتكاب جرائمهم والاستماع الى المواطنين في الضالع ، ومشاهدة آثار الدمار الفضيع الذي لحق بالمساكن .

ووكانت منعت أمس السلطات اليمنية وفد المفوضية السامية لحقوق الانسان ، من الوصول الى الضالع ، بحجة عدم الاستقرار الامني .

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تمنع فيها السلطات اليمنية وفد حقوقي اممي من الوصول الى  الضالع ، لمعاينة اثار الدمار والجرائم الجماعية التي ارتكبتها قوات الجيش اليمني ، حيث منعت قبل اسبوعين وفد اممي من الوصول واحتجزتهم في نقطة دار سعد بمدخل عدن ، اثناء توجههم الى الضالع .

أخبار ذات صله