fbpx
اليمن: مقتل عنصر من “القاعدة” بغارة و8 جنود بهجومين
شارك الخبر
اليمن: مقتل عنصر من “القاعدة” بغارة و8 جنود بهجومين

يافع نيوز – الوطن العربي

قتل عنصر من تنظيم “القاعدة”، في غارة جوية لطائرة من دون طيار أمريكية، استهدفته، أمس، بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن، فيما قتل 8 جنود، ثلاثة منهم في مأرب رداً على مقتل عنصر القاعدة في الغارة الأمريكية، والخمسة الآخرين في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد .

وقال مصدر أمني يمني إن مجاهد جابر الشبواني، الذي ينتمي إلى تنظيم “القاعدة”، قتل في وقت مبكر أمس إثر إطلاق طائرة أمريكية من دون طيار صاروخاً استهدفه في منطقة العرق بوادي عبيدة بمحافظة مأرب . وأضاف أن الشبواني أحد أهم المطلوبين للسلطات الأمنية (اليمينة) بتهمة الانتماء “للقاعدة” .

وكانت اللجنة الأمنية العليا قد أوردت قبل فترة اسم مجاهد ضمن 25 عنصراً وصفتهم بعناصر خطيرة شاركت في العديد من العمليات الارهابية التي نفذها تنظيم القاعدة، كما رصدت مبلغ خمسة ملايين ريال يمني لمن يدلي بأية معلومات عن الأشخاص الواردين في القائمة المعلن عنها . وكان جابر الشبواني، والد مجاهد، قتل مع 5 عناصر من “القاعدة” بغارة مماثلة في نفس المنطقة في مايو/أيار ،2010 ويلقب جابر الشبواني بأمير تنظيم “القاعدة” في مأرب .

من جهة أخرى، قال مصدر أمني إن مسلحي القاعدة “هاجموا حاجزاً عسكرياً بالمنطقة العسكرية الوسطى بمأرب انتقاماً لمقتل مجاهد الشبواني الذي لقي مصرعه في الغارة الأمريكية”.

وأضاف المصدر إن عناصر الحاجز فتحوا النار صوب المهاجمين، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم . كما قتل جندي يمني وأصيب 4 آخرون بجروح، أمس الاثنين، بكمين مسلّح نصبه عناصر من تنظيم “القاعدة” لدورية عسكرية بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقال مصدر أمني، إن “كميناً مسلّحاً نصبه عناصر تنظيم القاعدة لدورية عسكرية في منطقة ميفعة بشبوة أسفر عن مقتل جنود”، مشيراً إلى أن المسلّحين أطلقوا قذيفة صوب الدورية وتمكنوا من الفرار” .

في غضون ذلك، أصيب 6 جنود بجروح في مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج جنوب البلاد، جراء إلقاء قنبلة عليهم خلال اشتباكات مع مجموعة مسلحة.

أخبار ذات صله